أخبار

منتحلا شخصية ضابط.. رجل يحتال على السكان في طرطوس ويسرق أموالهم

احتال شخص على أصحاب محلات سمانة وتعبئة رصيد، من أبناء ريف مدينة بانياس في طرطوس على الساحل السوري، منتحلا شخصية ضابط، وفق مصادر إعلامية.

وقالت المصادر إن المحتال استطاع الحصول على الكود السري الذي يحول بموجبه الباعة الرصيد لزبائنهم، وقام عبر الهاتف بتحويل وسرقة مبالغ مالية تتراوح بين 50 و 300 ألف ليرة سورية.

وكشف أحد أصحاب المحلات الذين تعرضوا للاحتيال واسمه “وسيم وردة” في حديثه مع موقع سناك سوري، عن الحادثة.

وقال وردة: إن المحتال اتصل أول مرة برقم صاحبة محل بالقرية، وقال لها إن هاتفها مخترق مدعياً أن اسمه المقدم طلال من مكتب أحد العمداء”.

اقرأ أيضا: سرقة أكبال الكهرباء في حمص.. والمواطن يدفع الثمن بأمر من السلطة السورية

وأضاف المحتال أنهم يراقبون الهواتف واكتشفوا أن هاتفها فيه شتائم وذم للقيادة، وأنه في مهمة خاصة لمتابعة الموضوع ومراقبة الهواتف.

وأردف وردة، أن المحتال “سأل عن أسماء الوكلاء الذين يقومون بتعبئة الرصيد من عندهم ومن بينهم اسمي أنا ورقمي”.

شاهد: فلتان أمني في مناطق سيطرة السلطة السورية.. مالهدف؟

وأكمل: “الشخص اتصل بي أيضاً واتبع نفس الأسلوب وطلب مني أن أتكلم مع وكيلي وأطلب منه تحويل مبلغ 150 ألف ليرة سورية، لكنني أجبته بأني لا أملك هذا المبلغ لكنه شجعني وقال لي، “اطلبه و إذا مشي الحال اعتبر المبلغ هدية لك”.

ولفت إلى أن الوكيل لم يرد في تلك اللحظة فقال له السارق أنه سيتصل به غداً الساعة الحادية عشرة، وعند اتصاله به طلب منه إدخال رموز لم يحفظها منها نجمة مربع وطلب منه أن يضغط زر الاتصال وأن يطفئ الهاتف، ليتفاجأ صاحب المحل “وردة” بأنه تم سحب مبلغ 48 ألف من رصيده بعد أن شغّل الجهاز.

وأكّد “وردة” أن الحادثة ليست الأولى من نوعها بريف المدينة، فقد قال إنّ شخصاً اتبع الطريقة نفسها في قرية “العصيبة” وسرق من صاحب المحل مبلغ 300 ألف ليرة سورية.

وختم “وردة” حديثه محذراً المواطنين من الوقوع ضحية مثل هؤلاء الأشخاص الذين يعتقد أنهم شبكة منظمة كونهم يملكون معلومات تقنية ورموز سرية لايعرفها أي مواطن عادي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *