أخبار

منسقو الاستجابة يوثق خروقات السلطة السورية وروسيا لاتفاق إدلب منذ بداية رمضان

خرقت قوات السلطة السورية وروسيا اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة شمال غربي سوريان الموقع بين أنقرة وموسكو،  208 مرة منذ بداية شهر رمضان المبارك.

مصدر الصورة: فيسبوك

ووفق ماوثقه فريق “منسقو استجابة سوريا”، فقد شهدت محافظة إدلب 101 من الخروقات، وريف حلب 28 خرقًا، وريف حماة الشمالي تعرض لـ41 خرقًا، وريف اللاذقية لـ38.

وجاءت الخروقات بحسب ما أوضح الفريق، عبر القصف الجوي والبري، بمختلف أنواع الأسلحة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في بعض الأحيان.

وأوضح الفريق، أن عدد الأهالي النازحين العائدين إلى مناطقهم بعد اتفاق “موسكو” بلغ حوالي 562 ألف نازح، من بين نحو مليون و41 ألفًا، أي بنسبة 53.95% من عدد النازحين الكلي.

اقرأ: روسيا تخرق اتفاق إدلب وتقصف المنطقة وتوقع جرحى بينهم أطفال

وعلى الرغم من اتفاق “موسكو”، فلم تتوقف السلطة السورية عن قصف معظم مناطق سيطرة فصائل المعارضة، في ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب، كما استُهدفت مناطق هامّة كمحيط معبر “باب الهوى” شمالي إدلب، وأسواق النفط في منطقتي ترحين ومعبر “الحمران” شمالي حلب.

شاهد: هل ينهار الاتفاق الروسي – التركي في إدلب؟

وكانت فرق “الدفاع المدني” قالت إنها استجابت خلال الربع الأول من العام الحالي لـ323 هجوما شنته السلطة السورية وروسيا، ما أدى لمقتل 37 شخصاً من بينهم خمسة أطفال، وإصابة 121 آخرين.

وتخضع محافظة إدلب لاتفاق “موسكو”، الموقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي نص على إنشاء “ممر آمن”، وتسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي (M4)، تبدأ من بلدة الترنبة (شرق إدلب) وحتى عين الحور (غرب إدلب) آخر منطقة تحت سيطرة الفصائل العسكرية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *