أخبار

مواطنون بالسويداء حول الاحتجاجات: الشعب محق بكل مطالبه (فيديو)

دفع الوضع المعيشي المتدهور والارتفاع الجنوني بالأسعار، مواطنون من السويداء للخروج بمظاهرات خلال اليومين الماضيين، منددة بما يحصل ومطالبة برحيل رأس السلطة في سوريا وحكومته.

وللوقوف على الأمر رصدت كاميرا السويداء A N  S  رأي العديد من أبناء المحافظة، والذين أكدوا أن ما يحصل حق للشعب ويجب أن يتم تنفيذ كافة مطالبه، في ظل هذا الغلاء الفاحش والتدهور الكبير والمتسارع في سعر صرف الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية.

وقال أحد المواطنين: “لا شيء جيد في هذه البلاد، لا حكومة ولا مجلس شعب، ولا غيرها، الناس ماتت من الجوع، وبعد كل هذا يخرج الوزير ليقول راتبك لازم يكفيك!”.

وأضاف: “من عشر سنين وحتى الآن نسمع الكلام ذاته أنه سيتم تحسين الوضع المعيشي، ولكن على أرض الواقع لا يوجد أي حلول، والحل المناسب أن يتم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، لا أن يتم دفع الخبرات للهجرة إلى الخارج”.

https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/posts/157237329144418

وانتقد أحد الشبان دور الإعلام الموالي للسلطة قائلا: “التلفزيون السوري يرفض أن يرى ما يحصل في سوريا، ويذهب ليغطي الاحتجاجات في أمريكا، وينسى الشعب السوري والمواطن الذي لا يستطيع تأمين قوت يومه ويخجل أن يدخل على زوجته وعائلته لأنه لا يستطيع إطعامهم”.

وشهد اليومين الفائتين خروج مظاهرات في السويداء، طالبت رأس السلطة، بشار الأسد، بالتنحي، ونادت بتحسين الوضع المعيشي للأهالي الذين بات أمر ارتفاع الأسعار فوق طاقتهم.

وجاءت المظاهرات في ظل انهيار الليرة السورية أمام بقية العملات الأجنبية، حيث سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في دمشق الإثنين، 3000 شراء، و 3100 مبيع، وسعر 3508 شراءً 3389 مبيعاً أمام اليورو.

وتلقي السلطة السورية مسؤولية ما يحصل على قانون قيصر الذي من المفترض أن يتم تطبيقه بعد نحو أسبوع، في حين يرى مراقبون أن ما يحصل نتيجة سرقة أموال الشعب من السلطة في سوريا وحيتان الاقتصاد وعلى رأسهم رامي مخلوف، ما جرى البلاد إلى الوضع الذي عليه الآن.

وليست هذه المرة الأولى التي يخرج فيها أنباء من السويداء بوقفات احتجاجية رفضا للواقع الذي تعيشة المحافظة، وسبق أن نظموا وقفة أمام مبنى بلدية السويداء قبل نحو أسبوع والتي جاءت تلبية لدعوة تحت شعار “الأحد الصامت” لمطالبة السلطة السورية بالالتزام بمسؤولياتها إزاء معاناة المواطنين من الوضع المعيشي والأمني.

السويداء تستمر بالمظاهرات لليوم الثاني على التوالي المنادية برحيل “الأسد”

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *