أخبار

ميليشيا “حزب الله” تعزز نقاطها العسكرية في “مهين” بريف حمص

عززت ميليشيا “حزب الله” اللبناني نقاط تمركُز عناصرها على الطريق الواصل ما بين بلدة “صدد” و”مهين” بريف حمص الشرقي عقب تعرُّض إحدى دورياتها الأمنية لهجوم مسلح الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن إصابة اثنين منهم.

وأستقدمت ميليشيا “حزب الله” اللبناني تعزيزات عسكرية بشرية، وسيارات رباعية الدفع، من منطقة القصير جنوب حمص، وقامت بتوزيعها على الحواجز المنتشرة على مفرق مهين الرئيسي ومبنى الشرطة الطرقية بالإضافة للحاجز الرئيسي المتاخم لبلدة صدد من الجهة الجنوبية.

وقامت آليات عسكرية برفع سواتر ترابية على أطراف حواجزها لضمان عدم تعرُّضها لأي هجوم محتمل من قِبل مقاتلي تنظيم “داعش” الذي كثّف عملياته ضدّ مواقع تمركز قوات السلطة والميليشيات الداعمة لها بريف حمص الشرقي في الآونة الأخيرة.

واتخذ عناصر  “حزب الله” اللبناني إجراءات أمنية مشددة من خلال التدقيق على حركة عبور الأهالي وتفييش أسمائهم وفقاً للوائح اسمية مُعَدّة من قِبلهم تشمل أسماء مطلوبين لصالح الحزب بتهمة التخابر مع تنظيم “داعش” وتزويده بمعلومات عسكرية حول مواقع تمركُز مقاتليه.

وتمكّن “حزب الله” اللبناني والحرس الثوري الإيراني من فرض هيمنتهم على منطقة المستودعات ببلدة “مهين” وتحويلها لمنطقة عسكرية يُمنَع الاقتراب منها من قِبل الأهالي تحت طائلة الاعتقال والاستهداف المباشر.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *