أخبار

ناشطون من السويداء يدعون لتظاهرات عارمة

أطلق ناشطون من محافظة السويداء، دعوات للتظاهر غدا في ساحة الكرامة ( ساحة السير سابقا)، وذلك تزامنا مع الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.

وكتب أحد النشطاء السياسيين على صفحته الشخصية في “فيسبوك” حول الأمر: ” صباح الحرية٠٠ غدا يوم موعود ٠٠ أحرارنا وحرائرنا ٠٠ غدا موعد مع الشجاعة والمواقف الحرة ٠٠٠ غدا صباحا في ساحة الكرامة الساعة التاسعة ٠٠٠ نحن لا نختبىء ولا نخاف في سبيل مستقبل أبناءنا “.

وتأتي هذه الدعوة بالتزامن مع التغيير الكبير في المزاج الشعبي في المحافظة تجاه ما تقوم به السلطة السورية من عشوائية تنظيمية.

اقرأ: السويداء.. موالون للسلطة يعتدون على المتظاهرين السلميين

كما تعتبر هذه الدعوات إلى التظاهر السلمي هي نتاج لاحتقان شعبي في شارع المحافظة والتي سبقتها العديد من الحملات والبيانات المناهظة للسلطة بعد الانهيار الواضح في جميع مفاصل ومؤسسات الحكومة في ظل القيادة الحالية لها.

حراك شعبي متصاعد في السويداء يتحدى السلطة ومخابراتها

في حين قال أحد القائمين على تنظيم هذه التظاهرات لمراسل “السويداء ANS”: “لا علاقة للتوقيت أو التاريخ في الدعوة فنحن دعونا جميع أهالي المحافظة على اختلاف مكوناتهم وآرائهم السياسية ولم تتم دعوة فريق بعينه”.

وتابع: “كما أننا نعتبر أن التظاهر السلمي والمطالبة بالحقوق المسلوبة هو الحل الوحيد لطريق الخلاص من هذا المستنقع الذي أوصلتنا إليه السلطة السورية. كما أننا نعول على أخوتنا وأبناءنا في السويداء في الوقوف معنا جنبا إلى جنب يوم غد لأنها لن تكون الأخيرة وسنسمر حتى الوصول إلى هدفنا”.

من جانبهم حذّر قادة لفصائل عسكرية في المحافظة عبر منشورات على صفحاتهم الشخصية من أي اعتداء يطال المتظاهرين السلميين، وأبدو استعدادهم لحمايتهم.

واعتبروا أن ما سيقوم به المتظاهرين غدا هو حق من حقوق المواطنة تكفله جميع دساتير العالم.

وجاء في إحدى المنشورات: “اي اعتداء على مظاهرة سلمية تخرج في المدينة سوف يواجه بالمثل وأعذر من أنذر”.

ومعلوم أن السويداء قامت بانتفاضة العام الفائت، وتعرضت لقمع وحشي من قبل شبيحة الأجهزة الأمنية في المحافظة، ومنذ ذلك الحين عمد الناشطون إلى العمل بشكل سري إلى تاريخ إعلان تجديد الانتفاضة من جديد قبل عدة أيام.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *