أخبار

نتيجة لنقص المحروقات.. السويداء تعيش أزمة مواصلات خانقة

تشهد السويداء أزمة مواصلات خانقة بين مركز المحافظة وريفه،  بسبب نقص المحروقات، حيث تتوقف معظم وسائل النقل عن العمل، وخصوصاً في ساعات الظهيرة.

وقال سائقون من السويداء لـ “موقع إنسان”، إن شح توزيع المازوت المخصص لهم، جعل العديد من سائقي الباصات يتوقفون عن العمل بين القرى وبين الريف والمدينة.

ولفت أحد السائقين والذي فضل عدم كشف هويته، إلى أن معظم الباصات تتوقف عن العمل عند حوالي الساعة واحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، لتوفير المازوت حتى اليوم الثاني.

اقرأ: السويداء.. متنفذون في السلطة يتحكمون بمحطات الوقود ويبيعون البنزين بالسوق السوداء

وتتزامن فترة توقف وسائل النقل عن العمل، مع ذروة عودة العمال والموظفين إلى منازلهم، لذلك فإن عدم وجود باصات يضعهم في ورطة كبيرة، فهم مضطرين حينها لأن يستقلوا سيارات الأجرة، والتي تجاوزت تعرفتها أضعاف تعرفة الباص.

ويضطر مواطنون كثر، لأن يطلبوا من السيارات العابرة أو حتى الدراجات النارية أن تقلهم، فيما بنتظر آخرون لساعات على أمل أن يجدوا أحد يقلهم.

الجدير بالذكر أن أزمة المواصلات هي مشكلة تجتاح مناطق سيطرة السلطة السورية، دون أن تستطيع الحكومة إيجاد حلول جدية لها، بينما وجدت في إغلاق قناة السويس شمّاعة تضع عجزها عن إيجاد الحلول عليها.

مصدر الصورة: أنا إنسان


وسبق أن أكدت مصادر محلية لموقع “أنا إنسان”، أن عدد من الأشخاص المتنفذين بالسلطة السورية يتحكمون بمحطات الوقود بمحافظة السويداء، ويبيعون البنزين في السوق السوداء.

وخلال الأيام الفائتة قتل مواطن وجرح آخرون في حوادث متفرقة إثر خلافات بين مواطنين، بسبب دور البنزين في محطات الوقود، بالتزامن مع اتهامات للسلطة السورية بالضلوع في خلق الأزمة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *