أخبار

واشنطن تطالب المجتمع الدولي بتعزيز رقابته على المساعدات الذاهبة إلى سورية

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية الأمم المتحدة بمواصلة تعزيز رقابتها والعناية الواجبة فيما يتعلق بمشتريات المساعدات في سورية”.

وشددت على أنه “بالنظر إلى حالات الفساد الموثقة جيداً، فإن اليقظة مهمة”. 
 
و قال نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفير ريتشارد ميلز: إن “اعتماد القرار 2672 بالإجماع، الذي يؤكد استمرار التفويض بآلية إيصال المساعدات الإنسانية عَبْر الحدود، خطوة ضرورية لمساعدة الشعب السوري وتخفيف المعاناة”. 
 
وطالب الدول بالمساهمة بسخاء في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لسورية، حتى يتمكن الفاعلون الإنسانيون من الاستمرار في توفير الغذاء المنقذ للحياة والمياه والأدوية والمأوى وبرامج الإنعاش المبكر، من بين المساعدات الأخرى”، وحث المانحين على زيادة الدعم المقدم للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم. 
 
وقال السفير ميلز: إن بلاده “تشجع الأمم المتحدة على مواصلة تعزيز رقابتها والعناية الواجبة فيما يتعلق بالمشتريات في سورية، حتى مع توسيع نطاق إيصال المساعدات عَبْر الخطوط”، مضيفاً أنه “بالنظر إلى السجل المثير للقلق لانتهاكات حقوق الإنسان في سورية، وحالات الفساد الموثقة جيداً، فإن اليقظة مهمة”. 
 
ولفت إلى أن “العديد من أعضاء المجلس الذين يعلنون دعمهم للمساعدات عَبْر الخطوط يرفضون الإقرار بأن العائق الأساسي أمام زيادة عمليات التسليم عَبْر الخطوط هو انعدام الأمن الناجم عن الصراع المستمر الذي تسبَّب به نظام الأسد”.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *