أخبار

ورش الألبان والأجبان في مناطق السلطة السورية ضحية جديدة لانقطاع الكهرباء

أكّد رئيس جمعية الأجبان والألبان في دمشق، عبد الرحمن الصعيدي، أنّ تقنين الكهرباء” لساعات طويلة، تسبّب بخسائر لأصحاب ورش ومحال هذه المواد.

وأضاف أن هذه الخسائر ستنعكس على المستهلك، خاصة أن حوالي 25 بالمئة من الورشات والمحال توقفت عن العمل لعدم القدرة على تحمل الخسائر اليومية، حسبما نقلت إذاعة ميلودي اف ام.

وقال: ” من الممكن أن تصل النسبة إلى أكثر من النصف في حال استمرار الوضع على هذا الحال، ما يؤدي إلى زيادة الأسعار نتيجة انخفاض المعروض”.

اقرأ أيضا: الكهرباء في سوريا تغيب وتأخذ معها المياه والسلطة تراقب

وشدد: “تعرضنا لخسائر نتيجة كساد كميات كبيرة من منتجات الأجبان والألبان بسبب انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، ومن المعروف أن الألبان والأجبان تفسد بسرعة دون تبريد”.

ولفت الصعيدي إلى أنّ “المستهلك هو من يدفع الخسائر الناجمة عن تقنين الكهرباء، حيث يضيف صاحب العمل خسائره على نسبة الأرباح”.

اقرأ أيضا: أشباه الألبان والأجبان في الأسواق السورية رغم قرار إيقاف إنتاجها

في سياق متّصل، حذّر رئيس الجمعية من توقّف 80% من إنتاج الألبان والأجبان، على خلفية عدم تسلّم مخصصات الشهر الماضي من المازوت.

ووفقا لصعيدي فإنّ أقل حرفي يحتاج لـ 1000 ليتر مازوت شهرياً، وهناك 150 حرفي منتسب للجمعية في دمشق وريفها.

وتشهد العاصمة دمشق وريفها انقطاعاً مستمراً للتيار الكهربائي، زاد من ساعاته “الطويلة” عطلٌ جديد في إحدى العنفات الروسية “المتهالكة” في محطّة تشرين الحرارية، بحسب صوت العاصمة.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *