أخبار

وزارة النقل تصدر قرارا حول مدراء النقل ومدة تكليفهم

أصدرت وزارة النقل في السلطة السورية قرار جديدا يتعلق بمدة تكليف مدراء النقل والتقييم المستمر لعملهم.

وقال وزير النقل، زهير خزيم، إن الوزارة حددت مدة تكليف مدراء مديريات النقل ومراكز إجازات السوق، بـ3 سنوات كحد أقصى، على أن يتم خلالها تقييم الأداء بشكل نصف سنوي.

وأضاف أنه بناء على التقييم الدوري سيتم اتخاذ قرار باستمرار المدير المعني بمنصبه أو تغييره، في حين كان هذا القرار أحد بنود تعميم صادر عن الوزارة، يتضمن تحديد شروط وضوابط اختيار مدراء النقل، ومن بينها أن يمتلك أو تمتلك المدير أو المديرة، القدرة على إدارة الوقت، والتنظيم واتخاذ القرار المناسب، وتحمل المسؤوليات، بالإضافة إلى القدرة على تحسين مستوى الأداء وتلقي شكاوى العاملين والمراجعين، واحترام الموظفين ومعاملتهم بعدالة ومساواة، والنزاهة وغيرها.

يذكر أن العديد من المدراء والمسؤولين في سوريا، مضى على استلامهم مناصبهم عدد كبير من السنوات، دون أن يلاحظ أي تقدم بمستوى الجهات التي يديرونها، بينما قد يتيح تطبيق مثل هذا القرار، زيادة تحفيز على الإنجاز، خصوصاً إن كان بقاء المدير أو المسؤول في منصبه رهن بما أنجزه في مؤسسته.

ويرى مراقبون أن السلطة السورية تتخذ مثل هذه القرارات في محاولة منها لتحسين صورتها أمام المواطنين، في وقت تغرف فيه بالفساد والتدهور الاقتصادي وتحاول تلميع صورتها بشتى الطرق.

أسماء الأسد سيدة الفساد الأولى بوصف صحيفة فرنسية

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *