أخبار

وزير في السلطة السورية يتحدث عن انفراج قريب لأزمة جوازات السفر

قدم وزير الداخليّة في السلطة السورية، محمد رحمون، اعتذاراً للمواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج البلاد، وتحدث عن مهلة قريبة لحل أزمة جوازات السفر.

وفي لقاء مع التلفزيون الرسمي التابع للسلطة السورية، اعتذر رحمون للسوريين، بسبب تأخير منح وتجديد جوازات السفر في سوريا.

وقال رحمون خلال اللقاء التلفزيون: “يبدأ الانفراج بمنح وتجديد الجوازات بتاريخ 10/10 على أن تنتهي المشكلة قبل نهاية الشهر العاشر”.

وأشار إلى أنه وخلال الفترة المقبلة: “ستعود الأمور لسابق عهدها حيث يمكن الحصول على الجوازات المستعجلة بـ 24 ساعة والعادية خلال 10 أيام” حسب قوله.

وسبق أن قال وزير الداخلية في السلطة السورية، محمد رحمون الذي إنّ التأخير الحاصل في مشكلة منح وتجديد جوازات السفر يعود لأسباب فنية خارجة عن إرادة الوزارة.

وأضاف خلال جولة تفقدية لفرع الهجرة والجوازات في دمشق: ” سيتم إصدار وطباعة جميع جوازات السفر المتراكمة قبل نهاية أيلول الحالي”، حسب صحيفة الوطن.

وكان رحمون وعد في تصريحات للتلفزيون الرسمي بأن تحل مشكلة الجوازات في 20 من آب الماضي، وهو ما لم يحصل.

وتعاني مناطق السلطة السورية من عدم مقدرة الأخيرة على منح جوازات السفر للمواطنين، حيث قال مسؤول إن الأمر يعود لأسباب فنية بحته.

وسبق أن قالت مصادر من وزارة الداخلية في السلطة السورية، إن المشكلة الحالية هي المشكلة القديمة المتجددة التي تعاني منها الوزارة مراراً، وهي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج.

لقراءة كافة التفاصيل على الرابط: ما أسباب توقف السلطة السورية عن منح جوازات السفر؟

وأضافت أن في الوقت الراهن يشهد إحجاماً من المستثمرين عن التعامل مع السلطة السورية، وذلك بعد حوادث سابقة نجم عنها خسارات نتيجة تبدلات بسعر الصرف وعدم التمويل بالسعر الرسمي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *