أخبار

وقفة في بلدة قمحانة احتجاجا على أزمة الخبز والسلطة تعلّق: لا مبرر لوجودها

شهدت بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي الموالية للسلطة السورية، وقفة احتجاجية بسبب أزمة الخبز التي تعيشها مناطق السلطة، حيث علق مسؤول في الأخيرة على الأمر بالقول :”لا يوجد مبرر أو سبب لوجود هذه الأزمة”.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة السلطة، طلال البرازي، في تصريحات تلت الوقفة، إن المشكلة ناجمة عن “سوء تصرف بعض المعتمدين وجرى معالجة الوضع”، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

ولم يكتب للوقفة الاحتجاجية النجاح بسبب قيام بعض المتنقذين على إخمادها وحذف المنشورات التي تحدثت عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما نقل موقع جريدة “عنب بلدي” عن ناشط من أنباء البلدة.

 

شاهد: لنقص الخبز وسرقته.. وقفة احتجاجية تحت سقف الوطن في بلدة قمحانة بريف حماة

 

وأظهرت إحدى المقاطع المصورة التي لها علاقة بالوقفة وتم حذفها، عضو مجلس البلدة المحلي، محمد الإبراهيم، وهو يقول بإن محافظ حماة لديه إطلاع على نقص الطحين في قمحانة، ويوجد 5500 بطاقة مسجلة تستلم الغاز والمازوت بينما مخصصات البلدة 4700 أي هناك نقص في الخبز لـ 800 عائلة مع العلم أن مخصصات كل عائلة ربطة واحدة مهما كان عدد الأفراد.

وتعاني البلدة التي عرفت بولائها للسلطة السورية، من نقص الخدمات المقدمة لها، كسائر المناطق تديرها السلطة، دون تحريكها أي ساكن لتحسين أوضاع الأهالي.

 

شاهد: أزمة الخبز.. حلقة جديدة من أزمات النظام

 

وتعيش سوريا أزمة في تأمين مادة الخبز الأساسية للمواطنين دون وجود أي تحرك من السلطة السورية والتي تحاول إيجاد أي جهات أو أمور لترمي مسؤولية هذه الأزمة عليها.

وسبق أن قال وزير الزراعة، محمد حسان قطنا، إنه يجب تأمين الأمن الغذائي الأسري بدلا من تأمين الأمن الغذائي الوطني، ما يسهم بتحقيق “الاكتفاء الذاتي”.

 

السلطة السورية: رداءة الخبز في الأفران الخاصة أسهمت بازدحام العامة منها

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *