أخبار

جبهة النصرة تعدم اكثر من 6 شبان من عشيرة النميرات بريف القنيطرة

مالك أبو خير – خاص “أنا قصة إنسان “

اعدمت جبهة النصرة صباح يوم الاثنين من هذا الشهر 6 شبان من عشيرة النميرات في ريف القنيطرة، بعد أن تم تسليم بعضهم عن طريق تصرف فردي من قبل فصيل بالجيش الحر وكان المفترض ان يسلموا لمحكمة دار العدل وليس لجبهة النصرة، وتحمل الفصيل خطأؤه. وآخرون تم أعتقالهم من نقاط رباطهم في ريف القنيطرة وذلك في مطلع العام الحالي.

الاعتقال تم بعد ان ادعت الجبهة انهم ينتمون الى داعش، وبدلا من جعل دار العدل في حوران مركزاً للحكم تم تسليمهم من قبل لواء العز مباشرة الى جبهة النصرة للتحقيق معهم وقد اعتبر اهالي القتلى هذا التصرف غير مسؤول، وقد قاموا بمراجعة جبهة النصرة عدة مرات لكن الاجابة ان عليهم الانتظار للانتهاء من التحقيق ورغم ان الشبان يتبعون لفصائل تتبع للجبهة الجنوبية الا ان عملية المماطلة في هذا التحقيق استمر لاسابيع طويلة.

 11وبعد فترة  القت النصرة خلية في مدينة جاسم بدرعا واعترفت أنها كانت قائمة بالاعمال التي اتهمت النصرة بها شبان العشيرة، وعلى اثر هذا الموقف اجتمعممثلي العشيرة والنصرة قالت النصرة للعشيرة انهم ابرياء وسيتم اطلاق صراحهم خلال الايام القادمة وبدلا من اطلاق سراجهم ارسلت لهم جثثهم واحد تلو الاخر ليصل عدد الذين تم اعدمهم من ابناء العشيرة الى 6 شبان وهم :” محمد الحمدان النميري – عبد الهادي البيظه النمير –  عساف البيظه النميري – عدي البيظه النمير-  احمد البيظه النميري -معاذ البيضه النميري ” كما سلمت النصرة ايضاً خمسة جثث لمدنيين من قرية المشيرفة لنفس التهم ايضاً حيث قامت باعدمهم وتسليمهم الى ذويهم.

بالمقابل اكد ماهر الحمدان وهو ابن عم الشبان لقناة الآن :” ما فعلته النصرة بحق الشبان هو تصرف غير مسؤول وغير مدركة لحيثياته وطبيعة المنطقة، وأقدمها على إعدام 6 شبان من عشيرة واحد وهم معروفين ومعروف ما قدموا خلال الثورة ومعروف حتى توجهم فهم ينتمون إلى فصيل عسكري ذو توجه معتدل، فهي استهدفت العشيرة بشكل أولي وعليه تحمل ما ينتسج منه.

وكما قلت انهم ينتمون لفصيل معتدل ف كيف يتم اتهامهم انهم دواعش، ولماذا واعدت النصرة ممثلي العشيرة انهم سيخرجون خلال ايام والموضوع سيحل.

بالتأكيد سيكون هناك رد وتجري اجتماعات على مستويات العشيرة والأطراف العسكرية التي تقف إلى جنبها بإعدام ثلث من أبناؤها.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *