أخبار

أطباء بلا حدود تطالب بتجديد قرار إدخال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا

طالبت منظمة “أطباء بلا حدود” مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتجديد وتمديد القرار 2642 للسماح باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود، لمدة 12 شهراً على الأقل.

وقالت المنظمة في بيان  أن “الفشل في تجديد القرار سيؤدي إلى وفيات يمكن الوقاية منها، ويجعل فرص الملايين من الأشخاص أقل بكثير للحصول على الغذاء والماء والرعاية الصحية”.

وأضاف البيان أن تفشي الكوليرا، الذي ينتشر في سوريا منذ أيلول ويعرض حياة الآلاف من الناس للخطر، هو أحدث مثال على هذه الأزمة المستمرة في البلاد.

رئيس بعثة منظمة “أطباء بلا حدود” في سوريا، فرانسيسكو أوتيرو إي فيلار قال : “بينما نحث على الدعم المستمر والمعزز للاستجابة للاحتياجات المتزايدة، من الأهمية بمكان الحفاظ على تدفق المساعدات ووقف الأزمة الإنسانية الدائمة”.

بدوره، جدد المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، مطالبتهم بتجديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى شمال غرب سوريا.

وقال في كلمته في اجتماع مجلس الأمن الدولي، إنه من المهم الاستمرار في تقديم المساعدات للسوريين في ظل إطالة أمد الأزمة الإنسانية وزيادة الاحتياجات.

آلية المساعدة عبر الحدود تعتبر بمثابة خط إنساني موثوق به لملايين الأشخاص الذين يعيشون في شمال غربي سوريا.

ويرى المسؤول التركي أن الهدف الوحيد من مواصلة العمل بالآلية، هو إنقاذ حياة ملايين المحتاجين في الشمال السوري.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *