أخبار

ألمانيا تحبط تهريب لاجئين سوريين قادمين من دول مختلفة

أقدمت الشرطة الألمانية على إحباط عمليتي تهريب نحو 24 لاجئاً سورياً في ولايتي ساكسونيا الشرقية وبافاريا الجنوبية، مشيرة إلى أن اللاجئين قادمين من تركيا وإيطاليا.

وأشارت الشرطة الألمانية في بيان، أن “عشرة رجال سوريين تم تهريبهم إلى ولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا من قبل شخص مجهول، وتم إنزالهم خارج بلدة برنشتات بالقرب من الحدود الألمانية البولندية”.

ولفت البيان، إلى أن ضباط الشرطة الفيدرالية أوقفوا سبعة منهم في محطة للحافلات، بناء على معلومات من عدد من المواطنين الألمان.

وأوضح البيان أن أعمار المهاجرين السوريين تتراوح بين 18 و48 عاماً، حيث تم نقلهم من تركيا إلى ألمانيا عبر صربيا والمجر وبولندا، من بين أماكن أخرى، مقابل رسوم تهريب تصل إلى ستة آلاف يورو لكل منهم، لافتاً إلى أنهم لا يحملون أي وثائق رسمية.

وخلال الشهر الماضي، قبضت السلطات الألمانية، على أربعة أشخاص سوريين وعراقيين بتهمة تهريب اللاجئين من سورية والعراق إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا.

وجاء في بيان الشرطة أنها اعتقلت شخصين في مدينة فورست بمنطقة براندنبورغ المحيطة ببرلين، واثنين آخرين في برلين، مشيرة أنها نفذت 14 عملية دهم في مناطق ألمانية عدة.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *