أخبار

ألمانيا تمنع سفارة السلطة السورية في برلين من إجراء الاقتراع الرئاسي

منعت السلطات الألمانية إقامة الاقتراع للانتخابات الرئاسية داخل السفارة السورية بالعاصمة برلين، وذلك قبل بدء الانتخابات خارج سوريا غدا الخميس.

وقالت السفارة السورية في برلين خلال بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم، إن السلطات الألمانية رفضت الموافقة على إقامة الانتخابات الرئاسية داخل السفارة.

وجاء في البيان: “تأسف (…) لاضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية لعام 2021 بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية على إقامة هذه الانتخابات في سفارتنا في برلين”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في ألمانيا 674 ألفًا و655 لاجئ وفق إحصائيات اللجوء الخاصة بمكتب الاتحاد الأوروبي.

شاهد: سوريا.. حملة معارضة تهدف لمنع بشار الأسد من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

ومنذ بداية العام الحالي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي عدم اعترافهما بإقامة انتخابات رئاسية في سوريا، وتوعدا السلطة بالمحاسبة على ارتكابه انتهاكات لحقوق الإنسان.

اقرأ: جرمانا بريف دمشق تدعم الأسد في الانتخابات بالترهيب والإجبار

وتعد الانتخابات بالنسبة للسوريين مسرحية معروفة النتائج ، ولا يعوّل عليها في تغيير رأس السلطة السورية بشار الأسد.

ورجّحت وسائل إعلامية أن الأسد سيحسم الانتخابات لصالحه، على غرار انتخابات عام 2014، حين ترشح حسان النوري وماهر حجار، دون أي حظوظ في الانتخابات، بل وصل بهما الأمر إلى إصدار تصريحات تؤيد الأسد في السباق الانتخابي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *