أخبار

ألمانيا: فقدنا السيطرة على منع انتشار فيروس كورونا

 

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إن بلاده فقدت السيطرة على منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وجاءت التصريحات بعدما سجلت البلاد خلال الأيام الماضية أعلى معدلات إصابة بالفيروس، ما دعا المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى الإعلان عن إجراءات إغلاق صارمة، بعد مشاورات مع أذرع حكومتها.

وقالت في ختام اجتماع استمر أكثر من سبع ساعات مع حكام مقاطعات البلاد الـ16 “ما زلنا مضطرّين لبذل الجهود فعدد الإصابات اليومية ما زال عند مستوى مرتفع للغاية”.

وتابعت: “بناء على ذلك فإن الإجراءات والقيود التي أقرت في اجتماع سابق عُقد في نوفمبر الجاري سيتم تمديد العمل بها حتى بداية شهر يناير”.

وبموجب القرار ستظل الحانات والمطاعم والأماكن الثقافية والأندية الرياضية مغلقة حتى مطلع العام المقبل، وحتى المتاجر التي ستبقى أبوابها مفتوحة خلال هذه الفترة ستخضع لقيود صارمة لجهة العدد الأقصى للأشخاص المسموح لها باستقبالهم، وذلك وفقا لمساحة كل منها.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية نقلت، عن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، قوله إنه يأمل أن تكون الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات جاهزة لإعطاء اللقاحات.

وأوضح أن جرعات التطعيم الأولى جاهزة للتسليم ويمكن البدء في إعطاء اللقاح بعد صدور التصريح مباشرة، لافتاً إلى أن الاتحاد الأوروبي نجح في دفع تطوير اللقاح قدما وتأمين جرعات اللقاح، وقال إن كل البيانات الضرورية متاحة الآن.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *