أخبار

أمريكا ترصد مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن شخصية بارزة مرتبطة بحزب الله

طرح برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأميركية، مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل معلومات عن “محمد إبراهيم بزي” المدرج على قوائم العقوبات الأميركية منذ عام 2018، وتتهمه بأنه ممول رئيسي لميليشيا”حزب الله” اللبناني.

وعلى حسابه على تويتر، نشر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” الإثنين، ملصقاً إعلانياً تعرض فيه “الخارجية” مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لقاء معلومات عنه.

وأوضحت الخارجية أنّ محمد هو ممول رئيسي لمنظمة (حزب الله) اللبنانية الإرهابية من خلال أنشطته التجارية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط»، وإنه «قدم ملايين الدولارات لـ(حزب الله).

وأضافت أن وزارة الخزانة الأميركية “صنفته على أنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص في عام 2018″، لافتة إلى أنه يستخدم أنشطته التجارية الدولية لتوفير الملايين من الدولارات للميليشيا، حيث نشرت رقم هاتف للتواصل عبره للإدلاء بالمعلومات.

اقرأ: أمريكا تلوّح بفرض المزيد من العقوبات السياسية على حزب الله وداعميه

وفي مايو (أيار) 2018 ، فرضت “الخزانة الأميركية” عقوبات على محمد، الذي زعمت أنه أحد الممولين الرئيسيين للحزب، كما فرضت عقوبات على شركاته الخمس في أوروبا وغرب أفريقيا والشرق الأوسط.

وحينها قالت وزارة الخزانة الأميركية إن “محمد إبراهيم بزي ممول رئيسي لـ(حزب الله) يعمل عبر بلجيكا ولبنان والعراق، وربطته علاقة وثيقة برئيس غامبيا السابق يحيى جامع المتهم بتكوين ثروة هائلة خلال حكمه الذي امتد عقوداً”.

شاهد : حزب الله وأميركا.. لحظة المواجهة

 

وفصلاً عن ذلك فقد أدرجت الوزارة حينها، في “القائمة السوداء”، مجموعة خدمات الطاقة البلجيكية “غلوبال تريدينغ غروب”، وشركة المنتجات البترولية “يورو أفريكان غروب” ومقرها غامبيا، و3 شركات مقرها الشرق الأوسط لأنها مملوكة من قبل بزي أو يمتلك حصصاً كبيرة فيها.

وعلى موقع ، “مكافآت من أجل العدالة” الالكتروني، تم نشر معلومات عن محمد بزي ، حيث قال الموقع إنه يحمل الجنسيتين اللبنانية والبلجيكية، وقد قدم ملايين الدولارات لـ”الحزب” من خلال أنشطته التجارية.

يشار الى أن الموقع نفسه ينشر أسماء 6 أشخاص آخرين، عارضاً مكافآت مالية تصل إلى 10 ملايين دولار “للحصول على معلومات تؤدي إلى تعطيل الآليات المالية لـ(حزب الله) اللبناني”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *