أخبار

أهال في ريف حمص يعثرون على ضبع مقتولا قرب منزل سكني (صورة)

عثر أهالي قرية الجوبانية في ريف حمص، على ضبع مقتول بالقرب من أحد المنازل السكنية بمحيط القرية، إثر تعرضه لـ “صعقة كهربائية”.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية، نقلاً عن مختار قرية الجوبانية، محمود فانوس، إن الضبع الذي عثر عليه بالقرب من إحدى برك المياه التي أحدثتها الأمطار في محيط القرية، أنثى بالغة حامل، قُتلت من جراء تعرضها لـ “صعق كهربائي” من كبل ملقى على الأرض في المنطقة.

مصدر الصورة: الانترنت

وأشار المصدر إلى أن ظهور الضباع مجدداً في المنطقة، يرجح سببه إلى الحرائق التي اندلعت في الجبال الوعرة خلال الفترة الماضية، والتي تسببت إلى فرارها منها، ووصولها إلى هذه القرى والمناطق، متوقعاً وجود العديد من الضباع الأخرى في المنطقة، ومحذراً أهالي القرية والقرى المحيطة من الخروج ليلاً وحدهم، دون حماية أو وسائل دفاع عن النفس.

اقرأ: السلطة السورية تتحدث عن مشاركة الطائرات الروسية بإخماد حرائق الساحل

وكانت قد اندلعت حرائق كبيرة في أواخر شهر آب الماضي، استمرت لأيام، في مناطق عدة شمال غربي سوريا، ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام، والتي وصلت فيما بعد إلى مناطق سيطرة المعارضة.

وتسببت الحرائق التي اندلعت في الساحل السوري ووسط البلاد، باحتراق 11,500 هكتار في محافظتي اللاذقية وطرطوس، بحسب وزير الزراعة في السلطة، محمد حسان، والذي أشار إلى أن 60 بالمئة من المساحات هي أراض حراجية والمساحة المتبقية زراعية.

وكانت محاصيل الزيتون الأكثر تضررا، وفقا للوزير، في حين تعد هذه الحرائق هي الأكبر بتاريخ سوريا، ووصل عددها إلى 171 حريق وأدت لمقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *