أخبار

إيران تجنّد 18 ألف عنصرا جديدا لصالحها في سوريا

قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم الأربعاء، إن إيران جنّدت 18 ألف عنصر جديدا لصالحها في سوريا.

وأضاف المرصد، أن إيران لا تزال تسعى إلى ترسيخ وجودها ضمن الأراضي السورية عبر عمليات تجنيد مستمرة لصالح الميليشيات الموالية لها وعلى رأسها ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

ولفت إلى أن “عرابي “القوات الإيرانية” والميليشيات الموالية لها يواصلون عمليات التجنيد لصالح تلك القوات، لا سيما في الجنوب السوري ومنطقة غرب الفرات، وذلك بسلاح السخاء المادي واللعب المستمر على الوتر الديني والمذهبي”.

وتتم هذه العمليات في مدينة الميادين وباديتها وضواحيها ومنطقة البوكمال وغيرها بريف دير الزور غرب نهر الفرات. ويتم التجنيد ضمن ما يعرف بـ”سرايا العرين” التابع لـ”اللواء 313″ الواقع شمال درعا، بالإضافة لمراكز في منطقة اللجاة ومناطق أخرى بريف درعا، وخان أرنبة ومدينة البعث بريف القنيطرة على مقربة من الحدود مع الجولان السوري المحتل.

أخبار ذات صلة: ماذا تفعل إيران في مطار حلب وهل ينعش تشغيله اقتصاد المدينة؟

ووفقا لإحصائيات المرصد السوري، فإن إيران جندت نحو 18 ألف عنصر لصالحها، حيث ارتفع عدد المنضمين في صفوف الإيرانيين والميليشيات الموالية لها جنوبي سوريا إلى أكثر من 9600، كما زاد المنضمون من السوريين من أعمار مختلفة إلى8350 شخصا، وذلك ضمن منطقة غرب نهر الفرات في ريف دير الزور.

شاهد: إيران ومسلسل التجنيد في سوريا


وتواصل إيران بناء قاعدة للجيش على طول الحدود العراقية السورية، وفقًا لصور التقطتها الأقمار الصناعية وحصلت عليها قناة فوكس نيوز.

وذكرت الوكالة في نوفمبر\ تشرين الثاني عام 2019، أن إيران تنشئ قاعدة عسكرية سرية تحت مسمى “قاعدة الإمام علي”. تشير أنها ستأوي آلاف العناصر كما يمكن إخفاء شاحنات وكميات كبيرة من المعدات العسكرية داخلها حسب الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية التابعة لشركة “ISI” الأحد، إضافة إلى معلومات استخباراتية.

وأشارت الوكالة أن الصور الفضائية أظهرت خمسة مبان مختلفة تم بناؤها حديثا وتحيط بها أكوام ترابية كبيرة، كما تظهر في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة 10 مخازن إضافية مع حماية خارجية أقل وأيضا مباني جديدة وهياكل تخزين الصواريخ.

وأضافت الوكالة أن هذه ستكون من أكبر القواعد التي تبنيها إيران في سوريا وأسندت مهمة بنائها لميليشيا “فيلق القدس” التابع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية والعراقية والأفغانية المساندة لقوات السلطة السورية في الجنوب السوري وحلب وريف حمص وبمحافظة دير الزور وخاصة مدينة البوكمال حيث تتخذ من منازل المدنيين مقرات لها وسكن لعناصرها وعائلاتهم.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *