أخبار

اتحاد الطلبة ينشر صورا لبشار الأسد خلال فترة دراسته

تداولت منصات التواصل الإجتماعي صوراً لرئيس السلطة السورية بشار الأسد خلال مسيرته الدراسية في سوريا.

وجاء ذلك تزامنا مع الذكرى الـ 71 لـ “يوم الطالب السوري”، حيث عرض “الاتحاد الوطني لطلبة سورية” صوراً للأسد خلال مسيرته الدراسية، قال إن هذه الصور عندما كان، بشار الأسد، طالباً في كلية الطب البشري بجامعة دمشق.

واشتهر “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” وفروع “حزب البعث” المنتشرة في جميع الجامعات السورية بأنشطتهما التشبيحيّة، حيث استعملت القوة والرصاص لتفريق المظاهرات التي اندلعت عام 2011.

 

يشار إلى أن قوات الأمن اعتقلت مئات الطلاب من الجامعات السورية من الذين شاركوا في المظاهرات المناهضة للسلطة السورية، ومارست بحقهم كل أنواع التعذيب والترهيب في سجونها، بينما لايزال المئات منهم مخفيين قسراً ووثق موت آخرين تحت التعذيب.

اقرأ: إصابة بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد

وسبق قالت نائبة مستشار الأمن القومي الأميركي السابقة، كاثلين ترويا ماكفرلاند، إن الرئيس السابق دونالد ترامب أراد اغتيال رئيس النظام بشار الأسد بعدما شاهد صوراً لضحايا الهجوم بغاز السارين على المدنيين.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية، عن وثائقي ستبثه شبكة “BBC” قريباً، أضافت “ماكفرلاند”، أنه بعد أسابيع من توليه منصبه في عام 2017، أصر الرئيس السابق على أنه “سيُخرج الأسد من الحكم” بعد رؤيته للصور.

وأوضحت “ماكفرلاند” أنها حاولت إقصاء فكرة اغتيال “الأسد” من مخططات ترامب، مضيفة “كان علينا تنحية ترامب عن هذا الأمر، قلت له حسنا سيدي الرئيس، لا نستطيع فعل ذلك”، فسألها ترامب “لماذا؟”، فأجابت “هذا إعلان حرب”.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *