أخبار

اختفاء مواطنين سوريين في سفارة السلطة السورية ببيروت

اختفى 4 شبانٍ سوريين كانوا قد قصدوا سفارة السلطة السورية في العاصمة اللبنانية بيروت، بحسب وسائل إعلام وناشطين.

وقالت وسائل الإعلام والناشطين، إن الشبان الأربعة تمّ “استدراجهم من قبل السفارة لاستلام جوازات السفر من السفارة في بيروت، ثمّ اختطفوا”، وذلك أول أمس الجمعة.

ووفقا للمعلومات فإنّ الشبان من مدينة إنخل في درعا وهم، “أحمد زياد العيد، إبراهيم ماجد الشمري، محمد عبد الإله سليمان الواكد، ومحمد سعيد الواكد”.

وذكر موقع صحيفة المدن اللبنانية، أن الشبان الأربعة دخلوا لبنان يوم 18 آب، وتقدّموا للحصول على جوازات سفر، فيما يرجّح أنّ وجهتهم كانت إلى كردستان العراق.

اقرأ أيضا: السلطة السورية تتجسس على السوريين في دول اللجوء

بدوره نقل موقع العربي عن نقيب المحامين في درعا، سليمان القرفان قوله، إنّ “الشبان تلقوا اتصالا من السفارة يخبرهم بأن الجوازات جاهزة، وطلب منهم الحضور لاستلامها، ليتعرّضوا لكمين ومن ثمّ اقتيدوا إلى جهة مجهولة”.

في السياق، اختفى يوم الثلاثاء الماضي توفيق الحاجي، عندما دخل إلى سفارة السلطة السورية، وكان الحاجي المتحدّر من درعا، قائدا لإحدى فصائل المعارضة السورية في الجنوب.

ولم تصدر بيانات توضيحية أو مواقف من الدولة اللبنانية بشأن اختفاء المواطنين.

يشار إلى أن درعا تشهد حملة عسكرية منذ نحو شهرين، حيث تسعى السلطة السورية من خلالها لإعادة فرض سيطرتها الكاملة على المحافظة التي أبرمت معها برعاية روسية اتفاق تسوية عام 2018، تقول المعارضة إنّه لم يلتزم ببنوده.

وسبق أن قال تقرير رسمي صادر عن وزارة الخارجية الهولندية حول “تقييم” الوضع في سوريا، إن السلطة السورية تتجسس على اللاجئين السوريين في دول اللجوء.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *