أخبار

اعتداءات تطال لاجئ سوري بعد اهتمام الصحافة بمشروعه

أفصح لاجئ سوري في كندا، يدعى محمد الظاهر، عن تعرّضه لاعتداءات متكررة من قبل بعض الأشخاص، وبعدة طرق، كان آخرها تخريب مزرعته الواقعة شمال شرقي مقاطعة كالغار.

وكشف”الظاهر” في حديث له مع موقع “Global News”، أنّ رجلاً عن(لم يُكشف عن اسمه أو جنسيته) قام بكسر وخلع بوابة مزرعته السبت الماضي، وقاد سيارته فوق محاصيله، مبيناً  إلى أن الجاني “كان يقود سيارته في دوائر ضمن المزرعة كما دمر جزءاً من محصوله”.

“ظاهر”، المنحدر من مدينة حماة السورية، كشف عن قلقه على نفسه وعائلته، إذ أشار المزارع إلى  أنها المرة الأولى التي يخبر بها أحداً بما حدث.

ولفت إلى أنه يحتاج كل أسبوعين لنقل القمامة التي تُلقى على المنزل الذي يسكنه، فقال:  “لأنني خائف وحريص لاأحب أن أقول ما حدث و لا أحب أن تخاف عائلتي”.

ونوّه إلى أنه قبل نحو شهرين قام أحد الأشخاص أيضاً، بتحريك الدفيئة الخاصة بالمزرعة بسيارته، و عبر المحاصيل، مكملاً: “سألته ماذا فعلت لك.. إذا كانت لديك مشكلات فتحدث معي وجهاً لوجه”.

اقرأ أيضا: مسعف ألماني يعتدي على لاجئ سوري بالضرب في إحدى المستشفيات (فيديو)

وساند الكثيرون “الظاهر” وأبدوا استعدادهم للقدوم إلى مزرعته وإصلاح ما تضرر، وآخرون تضامنوا معه معنوياً، وفق الموقع.

من جهته عبّر صاحب الأرض الذي أقام عليها “الظاهر” مزرعته عن خوفه، موضحاً أنه لم يكن هناك مشكلات قبل أن يبدأ ” الظاهر ” بزراعة الأرض من قبل، متخوفاً من أن تكون العائلة مستهدفة لأنها من طائفة الديانة المسلمة.

وأضاف: ” علينا أخذ احتياطاتنا لأن مجتمعنا في حالة توتر بسبب جرائم الكراهية الأخيرة…، وأتمنى ألّا يكون هذا متعلقاً بالطائفية المذهبية ، فنحن خائفون على محمد وعائلته”.

وفي وقت سابق كانت الصحافة الكندية قد اهتمت بـ “الظاهر” الذي تحدى درجات الحرارة المنخفضة في كندا وتمكن من زراعة الخضراوات في حديقة منزله الخلفية ببداية الأمر، ليكوّن بعدها نشاطاً تجارياً اعتمد عليه في إعالة نفسه وعائلته.

وحصل ” الظاهر ” على قطعة أرض تقدر مساحتها بهكتار مقدمة من ” مجموعة كالغاري لدعم اللاجئين السوريين ” بعد نجاح مشروعه “الصغير”، وهذا ما أعطاه إمكانية للتوسع وتمدد زراعته إلى 7 هكتارات احتوت كثيراً من أنواع الخضراوات.

وقد عمد “الضاهر” خلال عمله إلى التبرع بقسم كبير من محصوله إلى بنك الغذاء كنوع من رد الجميل إلى كندا.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *