أخبار

الأردن تبدأ بتطعيم اللاجئين في مخيم الزعتري ضد فيروس كورونا

بدأت وزارة الصحة الأردنية بحملة تطعيم ضدّ فيروس كورونا داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين، عبر افتتاح مركز فرعي للتطعيم.

ونقل موقع المملكة أمس الإثنين، عن مسؤول العلاقات الخارجية في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، محمد الطاهر، قوله إنّ “المركز يعد الأول على مستوى العالم في مخيمات اللاجئين”.

ويستقبل المركز اليوم 48 لاجئا لتطعيمهم ضد الفيروس، وقال الطاهر إنّ “المركز مستمر في استقبال اللاجئين لتلقي اللقاح في الأيام المقبلة وحسب تعليمات وشروط وزارة الصحة”.

وتتم عملية التطعيم للمسجّلين على رابط المنصّة، حيث سجّل قرابة 2000 لاجئ من أجل تلقي اللقاح، بينما تلقى التطعيم الأول نحو 200 شخص، فيما تلقى قرابة 120 شخصا الجرعة الثانية.

اقرأ: كورونا يصيب أكثر من 500 لاجئ في مخيمي الزعتري والأزرق

وعن اللاجئين السوريين ممن هم خارج المخيم، أوضح مدير الصحة في محافظة المفرق هاني عليمات للملكة أنّ تطعيمهم سيتم ” في المركز الرئيسي في محافظة المفرق”.

وبعد وصول أولى دفعات لقاحي سنوفارم وفايزر بيونتيك إلى الأردن، بدأت عمان بتطعيم اللاجئين لديها.

وتقول الحكومة الأردنية إنّها تستضيف 1.4 مليون سوري على أراضيها، فيما بلغ عدد السوريين المسجّلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أكثر من 665 ألف شخص.

شاهد: إدارة مخيم الزعتري تضع خططا وقائية وإجراءات مشددة لمواجهة كورونا

ويعتبر مخيم الزعتري أكبر مخيم للاجئين السوريين على الأراضي الأردنية  ويضم أكثر من 70 ألف شخص، في حين يوجد على الأراضي الأردنية نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة نصفهم مسجلين بصفة “لاجئ” في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفا منهم يقيمون في البلاد قبل عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية عن عزل مخيمات اللاجئين السوريين، وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها، إن مديرية شؤون اللاجئين السوريين التابعة للوزارة وبالتعاون والتنسيق مع الحكام الإداريين، قررت منع الزيارات والخروج من المخيمات ومنع الاختلاط، ويأتي ذلك حرصا على سلامتهم وتفاديا لأية أخطار قد تهدد صحتهم وتماشيا مع أعلى المعايير الصحية المتبعة في هذا الخصوص، طبقا للبيان.

المصدر: وكالات

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *