أخبار

الأردن توجه ضربة موجعة لشاحنات نقل البضائع السورية

قال إعلام السلطة السورية، إن هناك مئات البرّادات المحملة بالخضار السورية، التي كانت متجهة إلى دول الخليج، عالقة عند الحدود مع الأردن.

وأضافت صحيفة “الوطن”، أن أكثر من 1000 سيارة تبريد محملة بالخضار السورية عالقة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، تنتظر الإذن لها من الجانب الأردني لإكمال مسيرها عبر الأراضي الأردنية نحو دول الخليج.

وأوضحت الصحيفة أنّ عدداً من سائقي هذه البرادات قالوا، إن غالبية الحمولة، هي من الخضراوات ومهددة بالتلف لاسيما البندورة، لعدم قدرتها على تحملها التخزين في ظل الحرارة العالية تزامناً مع عدم توفر المحروقات الكافية لتشغيل البرادات و تبريدها لفترات طويلة.

اقرأ: سوريا غارقة في الغلاء.. والسلطة تضاعف صادرات المنتجات الزراعية

ومن جهتهم أكد عاملون في جمارك نصيب أن بعض البرادات متوقف منذ 15 يوماً، وتعرض بعضها لانفجار العجلات بسبب حرارة الطقس والتوقف لفترات طويلة.

أسواق سوريا.. بطالة وغلاء معيشة وعزوف عن الشراء

 

ولم تبرر السلطات الأردنية حتى الآن، أسباب إيقاف شاحنات نقل الخضار عند الحدود.

يشار إلى، أنّ الحدود السورية الأردنية تشهد بشكلٍ مستمر محاولات تهريب شحنات مخدرات كبيرة، بهدف إيصالها إلى دول الخليج، وتسلك هذه الشحنات المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الموالية لإيران والسلطة السورية وفي مقدمتها “حزب الله” اللبناني، في جنوبي سوريا.

وفي منتصف الشهر الجاري، ضبطت السلطات الأردنية شحنة مخدرات كانت مخبأة داخل الفواكه التي تنقلها الشاحنات.
يشار إلى أن سوريا تشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار بالسوق المحلية،
ونهاية العام الفائت، أفصح برنامج الأغذية العالمية في الأمم المتّحدة (WFP)، عن أنّ 9.3 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، في اتساع متسارع لدائرة الجوع والفقر، التي كانت محددة بـ 7.9 مليون شخص نهاية العام 2019.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *