أخبار

البابا فرنسيس يلتقي والد الطفل السوري آلان كردي الذي غرق في المتوسط

التقى البابا فرنسيس والد الطفل السوري، آلان كردي، الذي غرق في عمر الثالثة أثناء عبور البحر الأبيض المتوسط ولفتت صورته انتباه العالم إلى محنة اللاجئين الساعين للفرار إلى أوروبا.

وقال الفاتيكان إن البابا فرانسيس التقى عقب قداس في مدينة أربيل العراقية، عبد الله كردي، وقضى معه وقتاً طويلاً، واستمع البابا، عبر مترجم، إلى قصة الرجل وعائلته، معرباً عن تعاطفه مع فقدان عائلته.

وسلكت عائلة كردي، التي فرت من مدينة عين العرب (كوباني) السورية، طريق العديد من المهاجرين السوريين في عام 2015 عبر الإبحار في قارب صغير من تركيا متجهين إلى اليونان. وعندما انقلب القارب، لقي آلان كردي وأحد إخوته وأمه حتفهم.

اقرأ: 20 ألف شخص غرقوا في البحر المتوسط خلال السنوات السبع الأخيرة

ومثّلت صورة جثة آلان، التي جرفتها الأمواج على الشواطئ التركية، رمزاً للرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى أوروبا وأثارت إدانة دولية.

شاهد: لاجئون ومهاجرون يموتون غرقا في بحر إيجه

وأواخر العام الفائت قالت الأمم المتحدة إن عدد الذين غرقوا من اللاجئين والمهاجرين في البحر المتوسط بلغ على مدار سبع سنوات أكثر من 20 ألفاً، مطالبة بخطة أووربية شاملة للإنقاذ.

وأشارت ممثلة المفوضية السامية للاجئين في إيطاليا، كيارا كاردوليتي، إلى أن البحر الأبيض المتوسط ابتلع خلال سبع سنوات حوالي 20400 إنسان أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *