أخبار

الخزانة الأمريكية تزيل ضابضاً سورياً من قائمة العقوبات

أزالت وزارة الخزانة الأمريكية، اللواء المقتول في قوات السلطة السورية جامع جامع من قائمة العقوبات، بالإضافة لشركتين هولنديتين زودتا السلطة السورية بالوقود عام 2013.

وعلى موقعها الرسمي، نشرت وزارة الخزانة، بيانا جاء فيه: “إزالة اللواء جامع جامع الذي تمت تصفيته في الأعوام الأولى للثورة السورية بدير الزور”.

التعديل الجديد أزال أيضاً شركتي ستار أويل، وهولي براند لنقلهما وقود الطائرات إلى السلطة السورية، بعد تصنيفهما تحت قائمة العقوبات عام 2014، بسبب شحن وقود الطائرات إلى السطة عبر ميناء وسيط في بولندا، في محاولة لتجنب العقوبات، وتضمنت الشحنات أكثر من 1300 برميل.

اقرأ أيضا: عقوبات أمريكية جديدة على شخصيات وكيانات في السلطة السورية

الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقّع مرسوما قبل أيام مدد فيه “حالة الطوارئ الوطنية” المتعلقة بسوريا لعام آخر، وذلك في أول موقف له تجاه سوريا، منذ توليه الحكم في كانون الثاني/يناير الماضي.

شاهد: عقوبات أمريكية جديدة على أسماء الأسد وكيانات سورية أخرى

 

وانتقد المرسوم، الذي أصدر البيت الأبيض بيانا فيه، الخميس الماضي، نهج السلطة السورية وسياساتها، فيما يتعلق بدعم المنظمات الإرهابية والأسلحة الكيماوية، ما يشكل تهديدا للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة، وفق البيان.

وفي عام 2006 أدرج جامع جامع على قائمة العقوبات الأمريكية لدوره في الانتهاكات التي مارستها قوات الأسد في لبنان، عندما كان قائدا للمخابرات العسكرية في البلاد.

وينحدر جامع من بلدة زاما التابعة لمدينة جبلة من مواليد 1954، ووضعت له وزارة الخزانة الأمريكية اسما آخر وهو جامع كامل.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *