أخبار

السعودية وبعد سنوات من المنع تسمح بدخول الشاحنات السورية إلى أراضيها عبر الأردن

سمحت السلطات السعودية بعبور الشاحنات السورية عبر أراضيها بعد منعها لسنوات، بحسب ما أعلنت مديرة اتحاد شركان شحن البضائع الدولي في السلطة السورية.

وقالت المديرة، نجوى الشعار، في تصريحات صحفية، إن السعودية قررت منح السائق السوري “فيزا” عند معبر الحديثة الحدودي بين الأردن والسعودية، الأمر الذي يخوله بعبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج.

وأضافت الشعار ان الحركة عادت إلى طبيعتها في معبر جابر نصيب على الحدود الأردنية – السورية، وأن الشاحنات تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية.

ووفقا للشعار فإن معظم البضائع التي تخرج من سوريا هي الخضار والفواكه، إضافة إلى أنواع أخرى.

وأعادت السلطات الأردنية، الأحد الماضي، فتح معبر جابر الحدودي ، أمام حركة الشاحنات، وذلك بعد حوالي الشهر من إغلاقه بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وسمح الأردن بعبور الشاحنات السورية عبر المعبر ، حيث دخلت حوالي 200 شاحنة، التي كانت عالقة على الحدود، إلى الأراضي الأردنية.

يشار إلى أن السلطة السورية ألغت في 14 من نيسان العام 2019 قرار إعفاء الشاحنات السعودية الداخلة والخارجة من سوريا من الرسوم والضرائب، من مبدأ المعاملة بالمثل، وبررت ذلك حينها بالقول إن “أغلب مالكي هذه الشاحنات هم سوريون، بالإضافة إلى أن الشاحنات السورية حصلت على إعفاء مماثل عبر الأراضي السعودية، ما يعني أن الفائدة كانت تصب مئة بالمئة لصالح الجانب السوري”.

 

اقرأ أيضا: إعادة فتح معبر نصيب جابر لمرور الشاحنات دون تحديد موعد سفر الركاب


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان يوتيوب

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *