أخبار

السلطات الأردنية تعلن تدمير مركبة محملة بالمخدرات قادمة من سوريا

 

أعلنت السلطات الأردنية عن تدمير مركبة محمّلة “بكمية كبيرة من المخدرات”، في أثناء محاولتها دخول الأراضي الأردنية قادمةً من سوريا بطريقة غير شرعية.

وقالت وسائل إعلام أردنية، إن المركبة تحتوي على 765 كيلو حشيش، و3.280.000 حبة كبتاجون وذخيرة أسلحة نارية، إضافةً إلى عدد من المواد المخدرة التالفة بسبب احتراقها.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إنّ “المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت الثلاثاء الماضي، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، محاولة تهريب مركبة تحمل كمية كبيرة من المخدرات”.

اقرأ: الأردن يحبط مجددا محاولة لتهريب المخدرات من سوريا

وأضاف أنّه “أثناء محاولة المركبة اجتياز الفاصل الحدودي من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية على الحدود الشرقية للمملكة، قامت مرتبات الوحدة بتطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار الأشخاص إلى داخل العمق السوري وتدمير المركبة بشكل كامل”.

شاهد: وثائقي “القبضة السرية”.. حزب الله وتجارة المخدرات

 

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلن الأردن ضبط مئات الألوف من الحبوب المخدرة كانت في طريقها عبر مهربين من الأراضي السورية، وسبق هذا بأسبوع، مقتل شخصين على حدود الأردن مع سوريا، وإلقاء القبض على شخص ثالث، أثناء محاولتهم تهريب كميات من المخدرات.

وشكّلت سوريا مصدراً لإنتاج المخدرات ونقطة انطلاقٍ لتهريبه إلى دول الجوار، ودول العالم عبر البحر.

ضبط 18 شحنة مخدرات أثناء تهريبها من سوريا 2020

وشهد العام 2020 شهد ضبط 18 شحنة مواد مخدرة في العديد من الدول العربية والأوروبية، جميعها قادمة من الأراضي السورية، و توزعت على ثمان شحنات في الأردن، وخمس شحنات في مصر، وواحدة في السعودية، إضافة لشحنة في الأراضي الإيطالية وأخرى في أرمينيا، بكمية بلغت 118 مليون و574 ألف و778 حبة مخدرة، وقرابة الـ 15 طناً من مادة الحشيش.

وبالنسبة للشحنة الأكبر عالميا فقط ضبطتها السلطات الإيطالية في الأول من تموز 2020، تحوي 84 مليون حبة “كبتاغون” بوزن 14 طناً، كانت مخبئة في ثلاث حاويات، في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي، كانت على متن باخرة وجهتها الأخيرة مدينة لوغانو السويسرية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *