أخبار

السلطة السورية تبرر أزمة النفط بتصريحات غريبة وتربطها بتعطل حركة قناة السويس

صدر عن وزارة النفط التابعة للسلطة السورية، تصريحاً وصف بالغريب، عن تأخر وصول ناقلة كانت تحمل النفط ومشتقاته إلى البلاد بسبب تعطّل حركة عبور قناة السويس.

وأضافت الوزارة أنها “تعمد إلى ترشيد توزيع الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية” لتجنّب انقطاعها، وتحججت الوزارة بحركة العبور في قناة السويس، رغم أن أزمة النفط تجتاح البلاد قبل فترة كبيرة من أزمة قناة السويس، التي لم يمر عليها سوى أيام قليلة.

وتابعت أن تعطّل حركة الملاحة في قناة السويس بسبب جنوح سفينة حاويات عملاقة “انعكس على توريدات النفط إلى سوريا، وتأخر وصول ناقلة كانت تحمل النفط ومشتقاته”.

ولفتت وزارة النفط إلى أنها تقوم بترشيد توزيع الكميات المتوفرة من المشتقات النفطية كالمازوت والبنزين، بما يضمن توفرها حيوياً لأطول زمن ممكن، وذلك بانتظار عودة حركة السفن إلى طبيعتها عبر قناة السويس والتي قد تستغرق زمناً غير معلوم بعد، حسب الوزارة.

اقرأ: طوابير الحصول على البنزين تتصدر المشهد في دمشق ووزارة النفط تنفي وجود أزمة!

وادعت الوزارة إلى أن الترشيد يأتي ضماناً لاستمرار تأمين الخدمات الأساسية للسوريين من أفران ومشاف ومحطات مياه ومراكز اتصالات ومؤسسات حيوية أخرى.

شاهد: طوابير طويلة بدمشق للحصول على مادة البنزين المفقودة

و أعلن وزير النفط والثروة المعدنية في السلطة السورية بسام طعمة، أن الشحنة النفطية ستصل ميناء بانياس يوم الجمعة، موضحاً: “إذا استمر هذا الوضع سنسلك الطريق الآخر وهو رأس الرجاء الصالح، لأننا نتزود من إيران، والبديل الوحيد لقناة السويس هو رأس الرجاء الصالح”.

وتواجه المناطق الواقعة تحت سيطرة السلطة السورية منذ العام 2011، أزمة محروقات خانقة، أي قبل فترة طويلة من أزمة قناة السويس التي نتجت عن جنوح سفينة فيها، وأغلقت المعبر المائي العالمي.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *