أخبار

الصحة العالمية تعلن عن إرشادات جديدة لـمرضى فيروس كورونا

أصدرت منظمة الصحة العالمية إرشاداتها السريرية الجديدة لمرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بما في ذلك بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض طويلة الأمد.

وقد نصحت المنظمة باستخدام جرعات مخفّضة من العقاقير المثبطة للتخثر لمنع تجلط الدم، بحسب وكالة “رويترز”.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، مارغريت هاريس، في مؤتمر صحفي لهيئة الأمم المتحدة في جنيف، إن فريقاً من الخبراء المستقلين تحت قيادة منظمة الصحة العالمية، موجودون حالياً في مدينة ووهان وسط الصين، حيث تم اكتشاف أولى حالات الإصابة البشرية بفيروس كورونا المستجد في ديسمبر 2019، ومن المقرر أن يغادروا الحجر الصحي خلال اليومين المقبلين لمتابعة عملهم على أصول الفيروس.

أخبار قد تهمك: ألمانيا أول دولة أوروبية تقر دواء جديد لعلاج كورونا

ورفضت هاريس التعليق على تقارير حول تأخير في اعتماد اللقاحات داخل الاتحاد الأوروبي، وقالت إنها لا تملك بيانات محددة بهذا الصدد، وأن أولوية منظمة الصحة العالمية هي تلقيح العاملين في القطاع الصحي بجميع البلدان في الأيام المئة الأولى من العام.

شاهد: العالم وكورونا.. سباق مع الزمن


وتجاوزت أرقام الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء ظهوره وحتى الآن 93.86 مليون شخص. فيما بلغ إجمالي الوفيات مليونين و12869 حالة. وبحسب وكالة رويترز التي أشارت إلى أنه “تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر عام 2019”.

أظهرت نتائج فحوص مختبرية، الأربعاء، أن لقاح فيروس كورونا المستجد  الذي صنعته شركتا “فايزر وبيونتك” سيقي على الأرجح من السلالة المتحورة الأشد عدوى من الفيروس التي اكتشفت في بريطانيا وانتشرت في عشرات الدول.

وقالت تقاير، إن النتائج المبشرة تستند إلى تحليل عينات دم المشاركين في التجارب وتحليل مكثف مقارنة بالتحليلات التي نشرتها شركة “فايزر” الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة الأميركية إن دراسة مختبرية مشابهة أظهرت أن اللقاح فعال ضد تحور أساسي واحد يسمى “إن 501 واي”. ورُصد في السلالتين الجديدتين المكتشفتين في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

ونشرت الدراسة الحديثة على موقع “bioRxiv.org” العلمي، لكن لم تتم مراجعتها بعد. واستعانت الدراس بفيروس اصطناعي فيه 10 طفرات مميزة للسلالة الجديدة التي اكتشفت في بريطانيا.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *