أخبار

الكويت تضبط خلية لـ”حزب الله” تجنّد الشباب للقتال في سوريا

ألقت الكويت القبض على خلية تابعة لميليشيا “حزب الله” في البلاد، تعمل على تجنيد الشبان للقتال في سوريا واليمن.

وبحسب ما نقل موقع “RT” عن صحيفة “السياسة” الكويتية فإن “الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مجموعة تابعة “حزب الله” اللبناني، نشطت في تجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن.

وأضافت الصحيفة أن “وزارة الداخلية تلقت تقريراً أمنياً من دولة شقيقة أفاد بأن المجموعة مكونة من أربعة أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضا، وثالث ورد اسمه في قضايا سابقة منذ خطف طائرة الجابرية في الثمانينات، ورابع يقال إنه من كبار رجال العمل الخيري”.

وأشارت إلى أن جهاز أمن الدولة يحقق مع الأربعة وهم “ح. غ، ج.ش، ج.ج، ج.د” في عدد من التهم أيضاً، منها تبييض أموال لـ”حزب الله” في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة “حزب الله”، والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كل من سوريا واليمن.

وأضافت أن “المتهمين أقروا بجمع تبرعات من المساجد من غير تصريح مسبق”، مشيرة إلى أنهم سيحالون إلى النيابة العامة عقب اكتمال تحقيقات جهاز أمن الدولة معهم.

اقرأ أيضا: حزب الله يوسع نفوذه مجددا في ريف دمشق

ووقفت ميليشيا “حزب الله” المدعومة إيرانيا إلى جانب السلطة السورية منذ بدء الاحتجاجات في البلاد عام 2011، وشاركت قواتها في الكثير من المعارك وارتكبت انتهاكات كثيرة.

ولم تتوقف عند ذلك بعد عملت على الاستيلاء على منازل وأراضي الكثير من المدنيين، في سبيل توسيع نفوذها في البلاد، وكان لها ذلك بمباركة السلطة السورية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *