أخبار

اللاذقية.. شركة أمنية تفتح باب التوظيف بشرط أثار غضب الموالين

طلبت شركة أمنية في اللاذقية توظيف عناصر من الميليشيات التابعة للسلطة السورية بشرط أن تكون أسلحتهم معهم.

وقال موقع “سناك سوري” الموالي، إن الشركة اشترطت أيضا على المتقدمين ألاً يقل طولهم عن 175 سم، وألّا تكون أعمارهم دون سن 20 عاماً.

وأشارت الشركة إلى أن المقبولين سيعملون ضمن ورديات صباحية ومسائية في اللاذقية بمقدار 12 ساعة يومياً، وسيعملون على حماية مقرات ضمن محافظة اللاذقية.

وأثار شرط امتلاك من يتقدمون للوظيف السلاح، حالة استغراب في صفوف الموالين على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الموقع، الذي أشار إلى أن الموالين تفاجأوا بهذا الطلب لكون السلاح الذي يحملونه حصلوا عليه ضمن مهام عسكرية محددة.

اقرأ أيضا: الصراع الروسي – الإيراني في سوريا يصل إلى الشركات الأمنية

وخلال السنوات الماضية، عمد مقربون من السلطة الحاكمة إلى تأسيس شركات أمنية خاصة تساند قواتهم إلى جانب الميليشيات الإيرانية والروسية. ومع التوقف شبه الكلي للعمليات القتالية، أرسل عدد من تلك الشركات الأمنية مرتزقة إلى دول أخرى من بينها أرمينيا وليبيا.

 

يشار إلى أنه ومنذ عهد الأسد الأب، منعت سوريا منح الترخيص للشركات الأمنية وظلّت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الجهة المسؤولة عن الداخل، في حين بقيت وزارة الداخلية الجهة المسؤولة عن حماية المؤسسات الحكومية بقطاعاتها كافّة، إلا أنها نشطت خلال عهد الأسد الابن أي منذ عام 2000 وحتى اليوم، حيث بلغت في عام 2019، 75 شركة مرخّصة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *