أخبار

اليابان تقدم منحة للاجئين الفلسطينيين في سوريا بقيمة 1,8 مليار دولار

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إنها تلقت دعما ماليا من اليابان، بقيمة 1.8 مليون دولار، سيخصص إلى اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وبحسب وكالة “الأناضول” نقلا عن بيان للأنروا فإن الحكومة اليابانية قدمت تبرعا بقيمة 1.8 مليون دولار، لدعم عمل الأونروا في سوريا.

وأضاف أن هذا التبرع سيعمل على مساعدة الوكالة على تقديم المعونة الغذائية لنحو 418 ألف لاجئ من الفلسطينيين في سوريا، وذلك لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وأوضح البيان أن هذا الدعم من الحكومة اليابانية، سيوفر دعما مطلوبا بشدة لاستجابة الوكالة الطارئة في سوريا التي تهدف إلى المحافظة على تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وذلك من خلال تقديم المعونة الإنسانية لضمان قدرتهم على تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين.

شاهد: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا “عقد من الموت”

 

وتقدم “أونروا” خدماتها لأكثر من 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في كل من سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

اقرأ: الأونروا 40 بالمئة من أسر اللاجئين الفلسطينيين يعانون النزوح داخل سوريا

 

وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

وأطلقت الأونروا في الـ 19 من الشهر الفائت، نداء طارئا للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن للعام الحالي، حيث قدرت حاجتها بـ 318 مليون دولار للاستجابة للاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والأردن.

شاهد: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا تغريبة متجددة ونكبة مستمرة

وتوزعت متطلبات الأونروا المالية على المعونات النقدية والغذائية والصحة البيئية والحماية ودعم التعليم، إضافة إلى إصلاح وإعادة تأهيل وصيانة منشآتها في سوريا ولبنان، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات، بحسب بيان ندائها الطارئ.

وعاشت وكالة أونروا خلال العام 2020، أكبر أزمة عجز مالي في تاريخها، بسبب تفشي فيروس “كورونا”، إلى جانب تفشي الفقر بين اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن تراجع الدعم المالي الدولي المخصص لها للقيام بمهامها في مناطق عملياتها.

المصدر: وكالات

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *