أخبار

بشكل مفاجئ.. مناورات جوية إسرائيلية قرب سوريا ولبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، أن قائد سلاح الجو أطلق مناورات مفاجئة، تحت اسم “وردة الجليل” بهدف تطوير الجاهزية العسكريّة على الجبهة الشمالية – قرب الحدود مع سوريا ولبنان – لـ “مواجهة أي سيناريو قتالي في المنطقة”.

بحسب وسائل إعلام عربية، كانت هذه المناورة الجوية مجدولة الأحد المقبل، لكن جرى تبكيرها بتزامن لافت مع شن غارات جديدة في العمق السوري.

وأتت تلك الغارات بعد وصول طائرة شحن إيرانية السبت، إلى مطار دمشق، كما أعقبت تسريب صور أقمار اصطناعية تبيّن حاويات للأمم المتحدة في مطار دمشق تستغلها إيران لتخزين أسلحة.

اقرأ: إيران تستخدم حاويات الأمم المتحدة لتخزين أسلحتها في مطار دمشق (صورة)

وقال سلاح الجو الإسرائيلي، إن حركة نشطة للطائرات والمروحيات ستلاحظ في جميع أنحاء البلاد، وقد تمتد تلك التدريبات ليومين.

يأتي ذلك بعد أسبوع من انطلاق تمرين متعدد الأذرع للجيش الإسرائيلي في شمالي البلاد من أجل تعزيز جهوزيته في مواجهة أي تطورات أمنية.

شاهد: مناورات إسرائيلية ورسائل لإيران وحزب الله

كما تتزامن تلك المناورات، مع تكثيف إسرائيل لغاراتها على أهداف في سوريا طالت مخازن وشحنات أسلحة ومواقع تابعة لحزب الله خلال الأسابيع الماضية.

اقرأ: إسرائيل ترد على التهديدات الإيرانية بقصف جديد على محيط دمشق وتوقع قتلى

وتحاول الميليشيات الإيرانية منذ شهرين إخفاء وجودها العسكري شرق سوريا، عبر عدة إجراءات تتبعها من ضمنها إخفاء الأعلام التي تدل على وجود مقرات عسكرية المنطقة والاستعاضة بأعلام قوات السلطة السورية، أو صبغ السيارات التي يستخدمونها بألوان السيارات التي تستخدمها قوات السلطة وميليشيا الدفاع الوطني.

وكان مصدر عسكري إسرائيلي حذر مطلع السنة أيضا من أن بلاده كثفت وستواصل تكثيف الغارات على سوريا، لافتا إلى أن “معدل الغارات بات الآن 3 خلال 10 أيام، أما سابقا فكان غارة واحدة كل 3 أسابيع”.

وتتعرض مناطق سيطرة السلطة منذ سنوات من حين إلى آخر، لقصف إسرائيلي يستهدف مواقع لقواتها وقواعد عسكرية تابعة لإيران وميليشياتها، وآخر من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *