أخبار

بعد أيام على فوز الأسد.. روسيا تتحدث عن انتخابات مبكرة في سوريا

تحدث نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” عن إمكانية إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في “سوريا”، حيث يأتي ذلك بعد مرور أيام على فوز الأسد بالانتخابات في البلاد.

وقال “بوغدانوف” أثناء مؤتمر صحفي عقده على هامش أعمال منتدى “بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي، إنه في حال توصلت الأطراف السورية إلى اتفاق وتثبيت نتائجه، فمن الممكن إجراء انتخابات وفقاً للدستور الجديد أو الإصلاح الدستوري الذي سيتم الاتفاق عليه.

ورجّح أن التوصل لمثل هذا الاتفاق قد يحصل بشكل مبكر وليس بعد 7 سنوات كما ينص الدستور الحالي، إلا أن الأمر يتوقف عند حدوث توافق بين الأطراف السورية، وفق رأيه.

شاهد: فوز الأسد في الانتخابات يُظهر حدود السياسة الأمريكية

 

وأكّد “بوغدانوف” أنّ هناك خططاً لعقد جولة جديدة ضمن مباحثات “أستانا” في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” حتى نهاية حزيران الحالي.

ولفت إلى أن بلاده ستتواصل مع “إيران” و “تركيا” خلال الأسبوع القادم لبحث إمكانية عقد المؤتمر.

وأعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، عن أمله في نجاح المبعوث الدولي “غير بيدرسون” بعقد جولة جديدة من مباحثات “اللجنة الدستورية” السورية في “جنيف”.

اقرأ أيضا: فقط في سوريا.. حتى الموتى يشاركون في الانتخابات الرئاسية!

السلطة السورية أعلنت نتائج الانتخابات الرئاسية التي شهدتها “سوريا” مؤخراً، بفوز رأسها “بشار الأسد”، مشيرة إلى أنّ الانتخابات تمت وفقاً لأحكام دستور 2012، والتي تنص على أن مدة ولاية الرئيس 7 سنوات ويحق له الترشح لولاية تالية واحدة فقط.

وسبق أن قالت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، إن عدد القتلى الذين صوّتوا الأسبوع الماضي في انتخابات رأس السلطة، في سوريا أعلى من كل الذين وثّقتهم المنظمات الحقوقية.

ونشرت الصحيفة تقريراً، ذكرت فيه أن مراكز التوثيق ووكالات الأنباء تُردّد رقماً رمزياً لأعداد القتلى السوريين، الذين شاركوا بالانتخابات!.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *