أخبار

بعد اختبارات الأسلحة… روسيا تختبر أجهزة جديدة في سوريا

قالت وسائل إعلامية إنّ جرّاحين عسكريين روس، اختبروا أجهزة طبية في سوريا، فضلاً عن اختبار الأسلحة الروسية على الأراضي السورية.

واختبر الجراحون الروس “بنجاح أحدث الأجهزة الطبية الروسية في سوريا”، التي طوّرت في “الأكاديمية الطبية العسكرية” وفق ماقالته وكالة “تاس” الروسية أمس.

وأوضح أستاذ قسم الجراحة الميدانية العسكرية في الأكاديمية الطبية العسكرية، أنّ اختبار الأجهزة كان “تطبيقًا سريريًا حقيقيًا”، حيث طورت تقنية لوقف نزيف للجروح الخطرة.

وأكملت المصادر أنه تمّ اختبار الكثير من المنتجات الطبية الروسية في سوريا، تحت رعاية “المديرية الطبية العسكرية الرئيسية” التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

ونشرت قناة”tvzvezda” الروسية مقطعاً مصوراً لآلية عمل الأطقم الطبية الروسية في سوريا.

تجارب الروس في سوريا لم تقتصر على المعدات الطبية، حيث اختبر الجيش الروسي 359 سلاحاً حديثاً في سوريا في ظروف قتالية، بعضها “اكتسب شهرة عالمية بفضل جودته”، وفق قناة “زفيزدا” الروسية.

اقرأ: روسيا تتفاخر بتجربة أسلحتها على أجساد السوريين وتطويرها

من جانبه تطرّق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أثناء افتتاح سلسلة مؤتمرات متعلقة بالدفاعات العسكرية بمدينة سوتشي في شهر أيار المنصرم، إلى تلقي أكثر من 85% من قادة تشكيلات وأفواج القوات المسلحة الروسية تجارب قتالية في سوريا.

شاهد: روسيا تجرب سلاح فتاك جديد في سوريا


ووفق المصادر فقد اعتُمد على التجربة، في المناورات وتمارين أركان القيادة، وتدريب أفراد الوحدات والوحدات الفرعية في الجيش الروسي.

واشتركت روسيا في المعارك إلى جانب السلطة السورية ضد المعارضة أواخر شهر أيلول عام 2015.

ولقي 3966 مدنياً في سوريا حتفهم منهم نساء وأطفال، على يد القوات الروسية، بين أيلول 2015 وأيلول 2020، وفق تقرير “الدفاع المدني” أفصح فيه عن نتائج التدخل الروسي إلى جانب السلطة السورية.

وجاء في تصريح سابق لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في أيلول 2020 بمناسبة مرور خمس سنوات للتدخل الروسي، أن 70% من الأراضي السورية كانت خارج سيطرة السلطة السورية قبل التدخل الروسي.

لافتاً إلى أنّ قوات السلطة السورية كانت تنسحب من مواقعها بينما تواصل فصائل المعارضة تقدمها في جميع الاتجاهات.

وأكمل شويغو أنّ التدخل الروسي رجّح كفة قوات السلطة السورية، مشيراً إلى أن السلطة تمكنت من استعادة السيطرة على 1024 قرية بفضل الإسناد الجوي الروسي، ونتيجة لذلك صارت 88% من مساحة سوريا تحت سيطرتها، حسب قوله.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *