أخبار

بعد التهديدات الإسرائيلية بحرب مقبلة.. دبابات في طريقها إلى الجولان

قالت وسائل إعلام عربية، إن إسرائيل أرسلت دبابات إلى الجولان، اليوم الأربعاء، وذلك في إطار تعزيزات عسكريّة تدفع بها تل أبيب إلى المنطقة المذكورة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تهديد رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، بحرب مقبلة “ستُسقط آلاف الصواريخ”.

واعتبر “كوفاخي” أمس، أن الكيان الإسرائيلي يتمتع بحرية عمل واسعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن “إسرائيل” مهددة بصواريخ من لبنان وسوريا وغزة وإيران، قائلا إن “في الحرب المقبلة ستسقط آلاف الصواريخ علينا، لكننا سنرد بشكل واسع”.

كما حذّر رئيس الأركان الإسرائيلي، اللبنانيين وسكان غزة بترك منازلهم في حال اندلاع الحرب، مضيفا أنّ “ذروة العام ستكون في مناورات تحاكي حربًا شاملة تستمر شهرا”.

كوخافي زعم أنّ عددا كبيرا من منازل جنوب لبنان يحتوي ذخائر وصواريخ، معلنا أنّ الجيش الإسرائيليّ قصف أكثر من 500 هدف في سوريا العام الماضي، بينما لا نية لإيران بوقف التموضع العسكري في سوريا.

شاهد: إسرائيل تستنفر في الجولان

يذكر أن مصدرا إسرائيليا كان أشار قبل أيام، إلى أن الغارات الأخيرة التي طالت منطقة حماة السورية، تضمنت رسالة لإيران وكل الأطراف، بأن لا تغيير بخصوص شنّ غارات على أهداف تابعة لإيران في سوريا.

أخبار ذات صلة: بهدف إيصال رسالة إلى إيران والسلطة السورية.. إسرائيل تستعد لمناورة عسكرية ضخمة

المصدر أكد أنّ إيران ضاعفت جهودها مؤخرا لإدخال أسلحة وصواريخ إلى سوريا، محاولة استحداث جبهة نشطة في الجولان السوري، حيث وضعت “إسرائيل” عددا من الضباط السوريين المتعاونين مع إيران وحزب الله على قائمة التصفيات، كما ورد في مناشير ألقيت على جنوبي سوريا.

أتت تلك التحذيرات المتكررة، في وقت تخشى فيه سلطات الاحتلال من تأثير اشتباك تفاوضي مقبل حول النووي بين الإدارة الأميركية الجديدة وطهران، على المعطيات الميدانية والمواجهة مع إيران، بخاصة فيما يتعلق بالتموضع في سوريا، واحتمال أن يؤدي تخفيف العقوبات الأميركية إلى ضخّ أموال وزيادة قدرات إيران والقوات التابعة لها عسكريا وعملاتيا.

 

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *