أخبار

بهدف إيصال رسالة إلى إيران والسلطة السورية.. إسرائيل تستعد لمناورة عسكرية ضخمة

يستعد الجيش الإسرائيلي للقيام بمناورة عسكرية “ضخمة” الصيف المقبل، تحاكي ما سمّتها الصحف الإسرائيلية “حرباً شاملة”.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن المناورة العسكرية ستستمر لمدة شهر كامل، و “ستحاكي حرباً شاملة مع قطاع غزة في الجنوب، ومع إيران في الشرق، ومع حزب الله وسوريا في الشمال”.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تسعى من خلال هذا التحرك لإيصال “رسالة إلى حزب الله وسوريا وإيران معاً”، في حين سيتم تنفيذ المناورة بمشاركة كبار قادة الجيش ورؤساء القوات البرية والجوية والاحتياط، وذلك بعد تطعيم الضباط والجنود باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وعزت “معاريف” الهدف من وراء إجراء هذه “المناورة”، إلى الاستعداد لأي حرب شاملة، ومن كل الجبهات، أو الاستعداد لحروب على جبهات مختلفة في آن واحد.

أخبار قد تهمك: روحاني يطالب السلطة السورية بمواجهة إسرائيل في الجولان المحتل

وفي السياق، قال مسؤول أمني إسرائيلي لمجلة “نيوزويك” الأميركية إن الإستراتيجية واضحة في سوريا لعام 2021، “في ظل استمرار النظام السوري بالسماح لحزب الله والقوات الأخرى المدعومة من إيران بنقل الذخائر وإقامة القواعد كي يتم استخدامها في الصراعات الإقليمية المقبلة”.

شاهد بالفيديو: مناورات إسرائيلية تحاكي حربا مع حزب الله


وأضاف: “جيش النظام السوري يمنح حزب الله مساحة كبيرة كي يفعل ما يريد، وهذا أمر مزعج. إنها مشكلة كبرى بالنسبة لنا كي نحدد الهدف الذي نريد مهاجمته، وكيف سيكون هذا الهجوم”.

ونقلت المجلة عن مسؤول إسرائيلي آخر قوله إن “المهمة التي تقوم بها تل أبيب هدفها الرئيسي هو منع تحول جنوب سوريا إلى جبهة ثانية مماثلة لجنوب لبنان”.

أخبار ذات صلة: إسرائيل تمهد للتدخل بشكل أكبر في الجنوب السوري وتبرر ذلك بالفوضى

وذهب المسؤول الإسرائيلي إلى أن تل أبيب ليس لها مصلحة في دخول حرب مع حزب الله على الأراضي اللبنانية، معرباً عن أمله في ألا تدفع إيران حزب الله للدخول في هذه المواجهة، ولكن على إسرائيل الاستعداد لمثل هذه المعركة المحتملة.

وخلصت المجلة الأميركية إلى أن إيران لا تزال تمثل التهديد الأكبر بالنسبة لإسرائيل بالمقارنة مع تنظيم “داعش”، ولكن تلك التهديدات تتطلب التركيز التام على كل الجبهات، بحسب ما ذهب إليه مسؤول أمني إسرائيلي بارز.

المصدر: وكالات

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *