أخبار

تحت التهديد بالضرب والتعنيف.. أشخاص يجبرون سوريات على العمل بالدعارة في لبنان

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن السلطات القضائية في البلاد ألقت القبض على 3 سوريات بعملن بالدعارة عن طريق الإجبار والإكراه.

واضافت أن مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، أوقفت المدعى عليهن ليال وأسمى وبسمة، سوريات الجنسية، في محلة الدورة وهن تحاولن اصطياد الزبائن.

واعترفت ليال، أثناء التحقيق معها، بإقدامها على ممارسة الدعارة بطلب وتسهيل من زوجها المدعى عليه هيثم.ض.

ووفق وسائل الإعلام، فإن المدعى عليها الثانية أسمى قدمت إلى لبنان بناء على اتصال و تواصل مع وصفي.ك، سوري الجنسية، ويقيم في منطقة سد البوشرية بحجّة تأمين العمل لها كنادلة في أحد مطاعم بيروت أو جبل لبنان.

ولفتت إلى أنه عند قدومها خلسة الى لبنان، أقامت مع مجموعة من الفتيات في منزل وصفي، من بينهن المدعى عليها نسمة التي أوهمها أيضاً، مع رفيقاتها، بأنه يسعى لتأمين فرص عمل لهن، قبل أن يجرّدهن من أوراقهن الثبوتية ويرغمهن على ممارسة الدعارة تحت تهديدات الضرب والتعنيف.

اقرأ أيضا: بينهن سوريات.. رجل يتزوج النساء في لبنان ويشغلهن بالدعارة

ووفق ملف القضية فقد تبيّن أن وصفي كان يستخدم منزله لتشغيلهن، حيث اشتبه الجيران بالحركة المريبة للفتيات في خروجهن من المنزل ودخولهن لإليه، الا أنه كان يعرّف عنهن بأنهن قريبات له من سوريا.

وأفادت الفتاتين، أنّ وصفي أقدم على “بيع” إحداهن لزميل له في شبكة تسهيل الدعارة التي يديرها لقاء مبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية، وأن الشخص الذي اشترى الفتاة يدعى عمر.ع وهو سوري مقيم في لبنان منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

وبحسب التحقيقات الإستنطاقية فقد اجتمعت المدعى عليهن الثلاثة صدفة في محلة برج حمود بعد أن هربت ليال من منزل زوجها- المشغل، وبعد فرار أسمى ونسمة من منزل وصفي- المشغل، وقد عمدن الى استئجار غرفة في المحلة المذكورة، واضطررن الى الإستمرار في أعمال الدعارة السرية لتأمين معيشتهن.

وأصدر القاضي المنفرد الجزائي حكماً قضى بإدانة المدعى عليهن ليال وأسمى ونسمة سنداً لأحكام المادتين 523 من قانون العقوبات و127 من القانون رقم 28\673، وبعد الإدغام والتخفيف الإكتفاء لهن بمدة توقيفهن.

في حين أدان المدعى عليهما هيثم ووصفي بموجب المادة 586(6) وإنزال عقوبة الحبس بحقهما مدة خمس سنوات وتغريمهما مبلغ مئتي ألف ليرة لكل واحد منهما، وإنفاذ مذكرة إلقاء القبض بحقهما.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *