أخبار

تصريح عنصري يطال السوريين في لبنان بسبب مشروع سد “بسري” (فيديو)

قال وزير المهجرين السابق غسان عطا الله، خلال حديثه عن مشروع سد بسري المتوقف، إن ملء السد بالمياه أفضل من وضعه الحالي، وقد استقر فيه مهجرون سوريون، وبنوا خيامهم على الأرض المخصصة لحوض السد.

وظهر الوزير السابق عطا الله، التابع للتيار الوطني الحر، في برنامج على قناة “MTV” اللبنانية للحديث عن مشروع السد المتوقف منذ نحو 5 أشهر، بعد اعتراضات من ناشطين في مجال البيئة، لما يشكله من خطر على منطقة “برج بسري”.

وأشار عطا الله في برنامج “صار الوقت” إلى أن مشروع السد لو تم تنفيذه لكان أفضل من وضعه الحالي، حيث تنتشر فيه خيام للسوريين، لافتاً إلى أن هذه الخيام ستتحول إلى “بيتونية” لاحقاً، مما يجعل إزالتها صعباً، على حد تعبيره.

وقالت الناشطة في “الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري” أماني البعيني، خلال مداخلة هاتفية على نفس البرنامج، إن التركيز يجب ألا ينحصر على سد واحد، مشيرة إلى أنه وقبل المطالبة باستكمال بناء سد “بسري”، يجب الحديث عن باقي السدود “الفاشلة” والتي بنيت من أموال اللبنانيين ولم يستكمل العمل بها.

وكان البنك الدولي أوقف في أيلول الماضي، تمويله لمشروع بناء السد والذي كان يستهدف توفير مياه الشفة لبيروت، ولكنه جوبه بمعارضة قوية من ناشطي البيئة ومجموعات مدنية والذين رهنوا إنجاز المشروع باتفاق وشروط مسبقة.

اقرأ: لقاح كورونا يحيي الخطاب العنصري ضد اللاجئين في لبنان ومنظمات وناشطون يردون

ويتعرض السوريون المقيمون في لبنان للكثير من المضايقات سواء من السلطات أو المواطنين اللبنانين بهدف التضيق عليهم من أجل إجبارهم على العودة إلى بلادهم، ويقول لبنان إنها تستضيف نحو 1.5 مليون سوري بينهم نحو مليون مسجلين كلاجئين لدى الأمم المتحدة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *