أخبار

تعرفوا إلى تفاصيل قرار ولاية بريمن الألمانية حول السماح للاجئين باستقطاب أقاربهم

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن وزارة الداخلية الألمانية وافقت على قرار يسمح لولاية بريمن باستقطاب عدد من السوريين.

وقالت قناة “butenunbinnen“، الألمانية، إنه يُسمح للسوريين اعتباراً من 12 من نيسان، بإحضار أفراد عائلاتهم إلى بريمن، حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى، بشرط ضمان تحمل مصاريفهم.

ووافقت وزارة الداخلية على اقتراح يتضمن برنامج قبول مقدم في 2020، ووفق ذات القناة، فإن عدد المستقدمين الكلي من هذا القرار هو 100 شخص، بينما لا ينص على السماح لكل لاجئ باستقدام 100 شخص، كما تداول ناشطون عبر “فيسبوك”.

ولقى القرار انتقاد السيناتور عن الشؤون الاجتماعية، فحسب رأيه “يفتقد إلى الجانب الإنساني كونه يعتمد على دخل اللاجئ ويشترط عليه تحمل تكاليف الإقامة”.

ولفتت القناة إلى أنه يشترط على المتقدمين الذين يعيشون في بريمن إثبات قدرتهم على تحمل تكاليف المعيشة لأقاربهم لمدة خمس سنوات، وهذا غير مقبول.

اقرأ: الحكومة السويدية تصدم اللاجئين بمشروع قرار جديد

وأضافت أنه يجب على اللاجئين الذين يعيشون في بريمن تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في الولاية أو مكتب تسجيل المواطنين، وعليهم إثبات أنه بإمكانهم تغطية تكاليف المعيشة لأقاربهم لمدة خمس سنوات على الأقل، بينما تتكفل ولاية بريمن بالتأمين الصحي للمستقدم.

شاهد: اللاجئون السوريون في المانيا.. إلى أين؟

 

وفي حال الحصول على الموافقة والتحقق من الأشخاص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة لفترة أولية مدتها سنتان، وفق الصحيفة.

وزارة الداخلية الألمانية قالت إنه يسمح الآن لما يصل إلى 100 شخص من السوريين القدوم إلى بريمن خارج نطاق الأسرة، على سبيل المثال: الأشقاء وزوجاتهم أو أطفالهم لهذا الغرض.

ويمكن لللاجئين السوريين الذين يعيشون في بريمن تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو في بريمرهافن، وإثبات ان لديهم دخلًا وبإمكانهم تأمين معيشة أقاربهم (عقد عمل وراتب كافي لتغطية نفقات اللاجئ ونفقات أقاربه)، بالإضافة إلى مساحة بيت كافية، وذلك بحسب اللائحة التنفيذية للمرسوم.

وتتكفل حكومة المقاطعة بما يخص التأمين الصحي.

يشار إلى أن ولايات ألمانية أخرى تسمح باستقدام أقارب السوريين بهذا الشكل ومنها، برلين وتورنغن وشليسفيغ هول شتاين وهامبورغ، يعرف باسم برنامج “كفالة الأقرباء”، وأصبحت ولاية بريمن الولاية الخامسة.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *