أخبار

توقعات بتوقيع قرار لقبول عشرات الآلاف من اللاجئين في أميركا

ذكر مصدران في الإدارة الأميركية لشبكة “سي إن إن”، يوم أمس الأربعاء، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يعتزم التوقيع على أمر تنفيذي من شأنه أن يحقق هدفه في قبول عشرات الآلاف من اللاجئين الإضافيين في الولايات المتحدة.

وتحت إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، تم “تشتيت” برنامج قبول اللاجئين بشكل واسع، من ضمنهم 15 ألفا في بداية السنة المالية لعام 2021، وفقا للشبكة.

ويجب أن يوافق الرئيس بنفسه على عدد اللاجئين الذين يتم قبول دخولهم إلى الولايات المتحدة، وخلال حملته الانتخابية، تعهد بايدن أن يزداد عددهم قرابة عشرة أضعاف، ليبلغ 125 ألفا، ومن المتوقع أن يصدر الأمر الرئاسي، بحلول يوم غد الجمعة، وفقا لمسودة تم إرسالها إلى مسؤولين في الإدارة.

ورغم أنه لم يتضح بعد التوقيت الزمني الذي يتوقع فيه أن يحقق بايدن الأرقام التي تعهد بها، فإنه من المتوقع أن يؤسس الأمر التنفيذي نظاما يتضمن الوثائق المطلوبة، خلال 30 إلى 120 يوما من صدور القرار، وفقا لما ذكره مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي للشبكة.

وقد رفض البيت الأبيض التعليق على تقرير الشبكة.

شاهد بالفيديو: كيف تعاملت أمريكا مع اللاجئين السوريين

 

وتشير البيانات إلى أن العام 2020 شهد تجنيس 830 ألف شخص، وهو أكبر عدد منذ عام 2008، ولكن العدد الإجمالي خلال عهد ترامب تجاوز 3.3 مليون شخص بقليل، وهو ما عزاه محللون إلى أنه بسبب أن غالبيتهم كانوا قد تقدموا بطلبات التجنيس في بداية عهد ترامب، ولكن الإجراءات أخذت وقتا طويلا إلى حين الحصول عليها، وفقا لما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس”.

وكان بايدن أقر وقفا مؤقتا لعملية ترحيل المهاجرين مدة 100 يوم، وهو ما أثار حفيظة النائب العام في تكساس، كين باكستون، الذي يعد من داعمي ترامب، ورفع دعوى قضائية بالخصوص الجمعة الماضية.

أخبار ذات صلة: مع أول ساعات له في البيت الأبيض..بايدن يعلّق عمليات ترحيل اللاجئين 100 يوم

وسبق أن وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، قبل أسبوع، 15 أمرا تنفيذيا خلال أول يوم له في منصبه، بعضها يلغي قرارات وسياسات اتخذها سلفه دونالد ترامب من بينها: إنهاء الحظر على القادمين من دول ذات أغلبية مسلمة، الذي فرضته إدارة ترامب عام 2017، على السفر والهجرة إلى الولايات المتحدة من سوريا وإيران والعراق والسودان وليبيا والصومال واليمن، قبل إضافة إريتريا ونيجيريا وميانمار وقيرغيزستان وتنزانيا عام 2020، كما أصدر بايدن تعليمات لوزارة الخارجية، بإعادة تشغيل طلبات التأشيرة لهذه البلدان.

المصدر: تلفزيون سوريا

 تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *