أخبار

خالد مشعل يتحدث عن محاولته التقريب بين الأخوان والسلطة السورية

تداولت مواقع إعلامية مقطعا مصورا ظهر فيه، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، خالد مشعل، وهو يشرح كيف حاول التقريب بين الأخوان في سوريا والسلطة السورية، وردة فعل الأخيرة حول الأمر.

وقال خالد مشعل في المقطع المصور، إنه أدخل أشخاص إلى سوريا، كانوا مطلوبين، وذلك بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية، ومن ثم خرجوا بصورة مختلفة على حد قوله.

شاهد: المقابلة كاملة لنقاش الرؤية التي قدّمها خالد مشعل فِي ظل التطورات الصادمة المصاحبة للقضية الفلسطينية

 

وأضاف: “في بداية آذار 2011 كان هناك مؤتمر في الخرطوم، وكان المشاركين من كل التيارات وكان الأخوان السوريين حاضرون ( أبو أنس البيانوني ورياض شقفة)، والتقيت بهم وتحدثوا عن الأوضاع في مصر والربيع العربي وكانوا يظنون أن الأمور سوف تمشي.. وقلت لهم من حقكم يكون لكم ملاحظات على السياسة السورية الداخلية ولكن سوريا كبلد ليس له سياسة خارجية ممتاز ويحتضن المقاومة ولا تقوموا بما يحصل في بقية البلاد”.

وزاد: قالوا لي أيدينا في حزامك يا أبو الوليد افتح لنا حوار مع النظام في سوريا وقمت ونقلت الأمر للسلطات ولم يحصل شيء. وسعينا أن تبقى سوريا في استقرارها وحالتها ويصبح هناك مقاربات مع الشعب..

 

شاهد: المقطع الخاص بعلاقة الإخوان المسلمين والسلطة السورية

https://www.facebook.com/syriahro/videos/3795869407113146

 

كما أشاد مشعل بدور حزب الله: “وللتاريخ حسن نصر الله قابلته في أول الأزمة وشرحت له مخاوفي من أن تكبر الأزمة وذهب والتقى مع بشار الأسد وبعدها تحركت وقمت بعمل وساطة من أجل تقارب وجهات النظر”.

وتابع: “وبعد أن بدأنا بالأمر وبشكل مفاجئ جاء اتصال لي وطلب مني المتصل أن أتوقف عن القيام بأية أمور.. وبقينا في سوريا من شهر آذار 2011 إلى يناير 2012 وخرجنا لسببين”.

بيّن مشغل السببين: “السبب الأهم أن هذا الموقف لم يعجب المسؤولين في سوريا وأرادوا منا بصور مختلفة أن يكون موقفنا حاسما أن نكون مع النظام ضد ما يجري، ولكن تبين بعد ذلك أنه بات ينظر لنا بأننا خنا الأمانة ولا نستطيع أن نقف مع النظام ضد الشعب، لذلك أردنا الخروج، لكن لم نطعن النظام ولم نسئ له، وعلى العكس ضغطنا على الأخوان”.

 

 

اقرأ أيضا: بشار الأسد في المؤخرة.. صورة لموقع خامنئي خيالية حول “القدس” تثير الجدل

اقرأ أيضا: الأمين السابق لحزب الله يتهم نصر الله بالوقوف وراء انفجار بيروت وخراب المنطقة


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *