أخبار

دراسة: نصف السوريين لا يخافون من كورونا

قالت دراسة جامعية استطلعت آراء سوريين في مناطق السلطة السورية حول فيروس كورونا المستجد، إن نصفهم أبدوا عدم خوفهم من هذا الوباء.

وأضافت الدراسة الجامعية المقطعية عبر الإنترنت، أن نصف من استطلعت آراءهم لا يخافون من الفيروس رغم معرفتهم الجيدة به لجهة انتقاله وأعراضه وفترة حضانته والوقاية منه.

وأشارت أن 65.8 من السوريين الذين استطلعت آراءهم وينتشرون في 14 محافظة، التزموا بالإجراءات الوقائية للوقاية من الفيروس مثل البقاء في المنزل وتجنب مصافحة اليدين وممارسة النظافة الصحية لليدين.

شاهد: كورونا والشمال السوري.. أرقام صادمة والمستشفيات تدق ناقوس الخطر

وتبلغ نسبة الأشخاص ممن هم على معرفة جيدة بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه وحضانته، 73.7%، من إجمالي المشاركين، والتزم 52.5 % فقط من المشاركين بارتداء قناع الوجه في الأماكن المزدحمة، أما السبب فيرجع “ربما إلى اعتقاد نصف المشاركين أن الفيروس “ليس مرضاً خطراً”.

وأكد 58.6 بالمئة من المشاركين على أن إجراءات الحجر ضرورية، بينما ذكر 68.7 بالمئة أن إجراءات الحجر أثرت فيه اقتصادياً، ويعتقد 19.8% من المشاركين أن المضادات الحيوية فعالة بالنسبة لكورونا، حسبما نقلت صحيفة الوطن الموالية، أمس الأحد 20 كانون الأول.

شاهد: الفقر وكورونا يخيفان أهالي دمشق من المستقبل

وشملت الدراسة استطلاع آراء 4336 فردا من 14 محافظة، تراوحت أعمارهم بين 15 و 73 عاما، 95.2% منهم نساء، و43.4% منهم بدرجة جامعية أو أعلى بينما نسبة العاملين في مجال الرعاية الصحية أو المجال الطبي 29.7%.

وأبدى المشاركون بالدراسة اهتماما بالممارسات التي تقوّي المناعة، حيث سجّل تناول 74.2 % من المشاركين للفيتامينات والحمضيات، بينما ذكر 44.2 منهم شربهم مغلي الأعشاب الطبية بهدف الوقاية من العدوى.

وسجّلت وزارة الصحة في حكومة السلطة السورية حتى تاريخ أمس الأحد، 10191 إصابة بكورونا، توفيت منها 610 حالات، فيما تماثلت 4786 حالة للشفاء، في حين قالت تقارير إن مجلس الأمن الدولي أحصى 30 ألف إصابة في سوريا منذ بداية الشهر الجاري.

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *