أخبار

دريد الأسد يهاجم السلطة السورية ويتحدث عن واقع الكهرباء

شنّ دريد الأسد، ابن عم رأس السلطة السورية بشار الأسد، هجوماً على الحكومة بسبب واقع التيّار الكهربائي السيء في البلاد.

وعلى صفحته الشخصيّة في فيسبوك انتقد دريد الأسد أمس الأحد توليد الطاقة الكهربائيّة إلى دول الجوار، في حين تعاني فيه سوريا نقصاً شديداً بالكهرباء.

وتساءل: “ماذا لو اقتطعتم ربع أو ثلث كمية ما يذهب إلى لبنان والأردن من كهرباء وحولتموها إلى السوريين كي يستطيعوا إتمام الحد الأدنى، من نشاطهم المعيشي والاقتصادي والتجاري؟!”.

وتابع: “ساعة واحدة وصل مقابل خمس ساعات قطع غير كافية لعمل شيء في ظل غياب مصادر الطاقة الأخرى كالغاز و المازوت، حتى أن المنشآت الخدمية والصناعية باتت ترزح تحت ضغط انهيار منظومات مولداتها الكهربائية بسبب التدوير والتشغيل الطويل لهذه المولدات !”.

اقرأ: الكهرباء في سوريا تغيب وتأخذ معها المياه والسلطة تراقب

ويرى ابن عم الأسد، أن ما تخسره سوريا من جراء إيصال الكهرباء لدول الجوار، وحرمان السوريين منها “هو أكثر بكثير مما تدرّه من أموال على خزينة الدولة”.

وزاد: “وتشكّل أزمة ندرة الكهرباء عبئاً إضافيّاً على السوريين، إلى جانب تأخر وصول الإمدادات من الغاز والمواد النفطيّة والأساسيّة للعائلات السوريّة، لا سيما في مناطق سيطرة الحكومة السوريّة”.

اقرأ أيضا: فراس الأسد يكشف تفاصيل جديدة حول فساد والده والسلطة الحاكمة في سوريا

يشار إلى أنّ ساعات قطع التيّار الكهربائي قد تصل إلى حوالي 20 ساعة يومياً في مناطق سيطرة السلطة السورية، بحجة التقنين وعدم القدرة على تشغيل المولدات لنقص المشتقات النفطية.

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *