أخبار

رقم صادم لنسبة السكان الذين يحتاجون للمساعدة شمال غرب سوريا

صدر بيان من “منظمة الصحة العالمية” أمس الأحد، رحّبت فيه بقرار “مجلس الأمن الدولي” رقم 2165 الخاص بتمديد إدخال المساعدات عبر الحدود إلى شمال غرب سوريا.

وجاء في بيان المنظمة، أن استمرار هذه العملية الإنسانية الكبيرة لمدة 6 أشهر مع تمديد المقترح 6 أشهر أخرى وفقاً لتقرير الأمين العام يعد أمراً حيوياً لوصول المساعدات الإنسانية إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

وأضافت أنها وشركائها الذين يعملون في مناطق شمال غرب سوريا سيواصلون دعمهم المباشر لملايين السكان في مناطق الصراع المستمرة، مشيرةً إلى أنه يوجد نحو 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأشارت منظمة الصحة، إلى أنها استخدمت في نيسان الماضي معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا لإدخال دفعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “COVAX” وسوف تتمكن الآن من إدخال شحنة أخرى تتضمن 52800 جرعة منتصف آب القادم.

اقرأ: مكائد روسيّة في القرار الأممي لتمديد آلية المساعدات للشمال السوري.. هل تنجح؟

ولفتت إلى أنها ستستمر بتقديم المساعدات الطبية ومستلزمات الحماية الشخصية لمناطق شمال غرب سوريا بهدف الوقاية من فيروس كورونا.

ونوّهت المنظمة إلى أنه منذ أن تبنى “مجلس الأمن” التابع للأمم المتحدة بالإجماع القرار رقم 2165 عام 2014 القاضي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر وحيد وهو باب الهوى استخدمت وكالات الأمم المتحدة المعبر لإيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى شمال غربي سوريا.

وأكملت المنظمة أن “شركاء الأمم المتحدة” بمن فيهم المنظمة كانوا يرسلون 1000 شاحنة شهرياً إلى السكان والنازحين في المنطقة خلال العام الفائت، لتصل إلى 2.4 مليون شخص.

ويوم الجمعة الماضي اعتمد “مجلس الأمن الدولي” بإجماع أعضائه قراراً يقضي بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا لمدة عام عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا وذلك قبل انتهائها بيوم واحد.

ويمدد القرار آلية إيصال المساعدات الإنسانية لمدة 6 أشهر، ثم يتم تمديدها لـ 6 أشهر أخرى، بعد أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة تقريراً لأعضاء المجلس بشأن تنفيذ القرار في الفترة الأولى.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *