أخبار

روسيا تتلقى طلبات شراء مقاتلات جرّبتها في سوريا

تلقّت روسيا طلبات شراء لمقاتلات “Su-35” الجديدة، بحسب تصريح مدير الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني الروسي، ديمتري شوغاييف.

وقال شوغاييف لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إنّ “الطائرات الروسية حديثة الصنع أثبتت نجاحها خلال العمليات التي نفذتها القوات الجوية الروسية في سوريا”.

وأضاف أن “نتلقى بانتظام طلبات رسمية لشراء الطائرات، ومنذ عام 2019 تستمر لوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني بتلقي الطلبات من الشركاء الأجانب للحصول على هذه الطائرات”.

وفي عام 2016، وصلت “Su-35” إلى قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في محافظة اللاذقية غربي سوريا، حيث استخدُمت لأغراض العمليات العسكرية.

اقرأ أيضا: بعد اختبارات الأسلحة… روسيا تختبر أجهزة جديدة في سوريا

ووفق تقارير صحفية فإنّ مقاتلات “Su-35” تنتمي إلى الجيل الرابع من تصميم شركة “سوخوي”، وتتمتع بقدرة عالية على المناورة وتقديم الدعم الجوي للقوات وتوجيه الضربات ضد الأهداف البرية والبحرية.

وعرضت شركة “روستيخ” الروسية في 2019، على تركيا تزويدها بطائرات “Su-35″، في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة الأمريكية إخراج أنقرة من برنامج مقاتلات “F-35”.

ويشار إلى أنّ هذه المقاتلات تأتي ضمن مجموعة الأسلحة التي جربتها روسيا في سوريا منذ عام 2015، وفق ماكشف موقع “مليتيري فايلز” الحربي الروسي في تقرير آذار المنصرم، عن الطائرات المقاتلة التي جُربت في سوريا.

وحلّقت كل من قاذفات من طراز “Su-24s” والطائرات الهجومية “Su-25” والمقاتلات “Su-35″، بالإضافة إلى الطائرات الاستراتيجية من نوعي “Tu-95” و”Tu-160″، والطائرات “الواعدة” من طراز “Su-57” في الخطوط الأمامية.

وفي 14 من تموز الجاري، قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، إنّه تم اختبار أكثر من 320 نوعاً من الأسلحة في سوريا، بحسب وكالة “تاس” الروسية.

وأتى ذلك خلال اجتماع شويغو مع موظفي شركة تصنيع طائرات الهليكوبتر الروسية “روستفيرتول”، إذ قال “فحصنا أكثر من 320 نوعًا من الأسلحة المختلفة، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر الخاصة بكم”.

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اعتبر في نيسان 2020، أن الزيادة الحاصلة في تصدير الأسلحة الروسية إلى دول العالم، يقف وراءها الاختبار العملي لهذه الأسلحة في سوريا، رغم المنافسة الشديدة في هذا المجال.

ولفت في أيلول 2019، إلى أن روسيا تعمل على تحديث معداتها العسكرية بنسبة 70% خلال عام 2020، بعد التجارب في سوريا.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *