أخبار

سوريات يعملن بالدعارة في تركيا والسلطات تلاحقهم

أوقفت السلطات في تركيا 17 امرأة معظمهن سوريات بتهمة ممارسة الدعارة في غازي عنتاب.

وقالت وسائل إعلام في تركيا: إنّ فرق الأمن التركية داهمت منزلاً بعد عدة متابعات، في حي يدي تبا بمنطقة شاهين بي. مضيفة أنّه تم إلقاء القبض على 17 فتاة تعمل في الدعارة معظمهم من سوريا.

وختمت المصادر بقولها إنه تم إيقاف 6 من المشتبه بهم وزجهم في السجن، في حين تبين أن قسم من الفتيات الاخريات يحملن الجنسية السورية، ليتم تحويلهم إلى قسم الترحيل.

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن السلطات القضائية في البلاد ألقت القبض على 3 سوريات بعملن بالدعارة عن طريق الإجبار والإكراه.

واضافت أن مكتب مكافحة الإتجار بالأشخاص وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية، أوقفت المدعى عليهن ليال وأسمى وبسمة، سوريات الجنسية، في محلة الدورة وهن تحاولن اصطياد الزبائن.

واعترفت ليال، أثناء التحقيق معها، بإقدامها على ممارسة الدعارة بطلب وتسهيل من زوجها المدعى عليه هيثم.ض.

ووفق وسائل الإعلام، فإن المدعى عليها الثانية أسمى قدمت إلى لبنان بناء على اتصال و تواصل مع وصفي.ك، سوري الجنسية، ويقيم في منطقة سد البوشرية بحجّة تأمين العمل لها كنادلة في أحد مطاعم بيروت أو جبل لبنان.

ولفتت إلى أنه عند قدومها خلسة الى لبنان، أقامت مع مجموعة من الفتيات في منزل وصفي، من بينهن المدعى عليها نسمة التي أوهمها أيضاً، مع رفيقاتها، بأنه يسعى لتأمين فرص عمل لهن، قبل أن يجرّدهن من أوراقهن الثبوتية ويرغمهن على ممارسة الدعارة تحت تهديدات الضرب والتعنيف.

تفاصيل أكثر على الرابط: تحت التهديد بالضرب والتعنيف.. أشخاص يجبرون سوريات على العمل بالدعارة في لبنان

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *