أخبار

سوريون يحصدون الجوائز في مهرجان “بايو -كالفادوس” الدولي

فاز فيلم “في فخ إدلب” الذي أخرجه كلا من “فادي ويمان الخطيب”، والمصور السوري “أنس الخربطلي” بجائزتين في مهرجان “بايو -كالفادوس” للمراسلين الحربيين “Bayeux Calvados Normandy Award” الدولي المقام في فرنسا.

فيلم “في فخ إدلب”

يتناول الفيلم ” في فخ إدلب” معاناة المدنيين الذين يعيشون في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، في ظل الهجمات العسكرية المتكررة للسلطة السورية وروسيا، ويوثق الحملة العسكرية على المحافظة مطلع العام الحالي وموجة النزوح الضخمة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=JpMltR_RMrM

 

واستعرض الفيلم الذي فاز بالجائزة الأولى عن فئة الأفلام الدولية في المهرجان، قصص لأشخاص فقدوا جميع أفراد عائلاتهم بسبب القصف.

والفيلم من إخراج سوزان آلنت، وشارك فيه كل من الناشطين يمان خطيب وفادي الحلبي، وتم دبلجته إلى عدة لغات منها الإنكليزية والألمانية والفرنسية.

 

اقرأ أيضا: يحيى مهايني ممثل سوري ينال جائزة ضمن مهرجان فينسيا الدولي

 

وقال رئيس اللجنة الدولية للمهرجان إد فوليامي المراسل الإيرلندي الكبير في “ذي غارديان” و”ذي أوبسرفر”، لوكالة فرانس برس

إن “أفضل عمل” في الفئات مجتمعة هو تقرير صحافي يتناول معاناة ملايين المدنيين السوريين الآتين من معاقل المعارضة والعالقين في منطقة إدلب شمال غرب البلاد، بين الحدود التركية المغلقة وعمليات النظام السوري وحليفته روسيا.

 

 

وأوضح الصحافي أن هذا العمل الذي فاز بالمكافأة الكبرى في فئة التقارير التلفزيونية الطويلة “يعالج الموضوع من منظور صحافي سوري يعود إلى بلده وامرأة مسلمة” تعمل في الحقل الإنساني،

مشيرا إلى أن التقرير السوري “يحاكي واقع مئات ملايين الأشخاص في العالم الذين لا يعرفون ما إذا كانوا سيعودون يوما إلى ديارهم ليروا مجددا منزلهم”.

 

 

تقرير “الحرب في سوريا”

وضمن الجوائز نال المصور أنس الخربطلي جائزة المراسل الشاب عن تقريره “الحرب في سوريا”، وقال في تصريحات صحفية، إن “الشعور في هذه المواقف ليس مفرح بل ممزوج بالحزن على ما حصل وما زال يحصل للشعب السوري الذي خرج ضد النظام السوري ولم يتوقف”.

 

اقرأ أيضا: العهد فيلم قصير ينقل معاناة الطلاب السوريين المعتقلين

 

تقرير “مدنيون تحت القصف”

وفاز أيضا الناشطون بلال بيوش و عبد الرزاق ماضي وفجر أعرابي وعبيدة النبواني، بالمركز الثالث كأفضل تقرير حربي عن تقرير “مدنيون تحت القصف”، الذي يتناول “آلام السوريين الذي يعيشون بمناطق خارجة عن سيطرة قوات النظام السوري”.

 

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=154287233022751&id=100053244242129

 

اقرأ أيضا: وعد وقيصر ضمن قائمة الأكثر 100 شخص تأثيرا بالعالم


تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *