أخبار

سوري يشل حركة القطارات في ألمانيا بكلمتين.. ومستشفى الأمراض العقلية مصيره!

 

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن لاجئ سوري تسبب في حالة من الهلع بعد تكراره عبارة دينية بصوت مرتفع أثناء تنقله على متن أحد قطارات الركاب.

وبحسب ما ذكر موقع BR 24 الألماني فإن شاباً سورياً يبلغ من العمر31 عاما تسبب بحالة ذعر داخل أحد القطارات في مدينة لاندشوت جنوب ألمانيا.

وأضاف الموقع أن حالة الهلع بدأت مع صراخ السوري عدة مرات “الله أكبر” أثناء وجوده في رحلة على متن قطار سريع من مدينة باساو إلى ميونيخ.

وبدأت الأحداث نحو الساعة 9 من مساء الخميس، حينما أبلغ أحد العاملين على متن القطار الشرطة التي لم تستبعد احتمال أن يكون الوضع خطيراً.

وعلى الفور، أطلقت الشرطة عملية كبيرة في محطة لاندشوت حيث تم إيقاف القطار كما أغلق المسؤولون جميع طرق المحيطة وأدت العملية إيضاً إلى تأخير حركة السكك الحديدية.

اقرأ أيضا: بشرى سارة للاجئين السوريين في ألمانيا

وعقب ذلك، ألقت الشرطة القبض على سوري بدا أنه غير عدواني يقيم في منطقة بوتسدام وكان معه أغراض سفر “عادية”، مثل وسادة وحقيبة بها كتاب.

وبحسب تحقيقات الشرطة، لم يكن لديه أي نوايا إجرامية ومع ذلك، تم وضع الرجل مؤقتا في مستشفى للأمراض النفسية.

ولفت الموقع الألماني إلى أنه غالبا ما يستخدم المتحدثون باللغة العربية عبارة “الله أكبر” للتعبير عن فرحتهم وليس شرطاً أن يكون التلفظ بها مقروناً بنوايا تنفيذ عمليات إرهابية.

ووفق آخر إحصائية رسمية، بلغ عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً.

 

تابعنا على الفيسبوك : أنا إنسان

تابعنا على يوتيوب : أنا إنسان youtube

حسابنا على تويتر : أنا قصة إنسان 

مجموعتنا على الفيسبوك : أنا إنسان

 

التعليقات: 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *